5 فوائد لشرائح الخيار "أهمها تحسين الرؤية"

تابعنا على:   17:59 2017-07-22

الاهتمام بالبشرة والمظهر من الأمور المهمة عند كل فتاة، وعندما تشتكى أى فتاة من أى تغيير يحدث لعينيها يكون الحل الطبى هو أول الحلول التى تفكر فيها، فقد تجد أى فتاة نفسها فجأة تعانى من تورم العينين أو التهاب الجفون، تلك المشكلات التى تصيب العديد منا نتيجة وضع مستحضرات التجميل باستمرار أو تعرض العيون للأتربة.

شرائح الخيار
شرائح الخيار

ويعتبر الخيار من أفضل الطرق لعلاج مشاكل العيون، فهو يحتوى على ألياف طبيعية قادرة على امتصاص الالتهابات من الجلد وترطيب المكان المحيط بالعين، لذا يضعه الكثيرون على رأس قائمة علاج مشكلات العيون، وهذا ما أكد عليه موقع "بولد سكاى" الهندى حيث نشر فى تقرير له فوائد عديدة لشرائح الخيار يمكنك الاستعانة بها من أجل التخلص من مشكلات العيون:

صورة أرشيفية

جفاف العينين

1- علاج انتفاخ العينين:

شرائح الخيار قادرة على امتصاص الالتهابات المسببة لانتفاخ الجفون وترطيب المنطقة المحيطة بالعين، فقط ضعى شرائح الخيار فى الثلاجة لمدة 20 دقيقة ثم قومى بتوزيع الشرائح على عينيكِ لمدة 15 دقيقة وستلاحظين الفرق.

2- منع جفاف العينين:

يمكنك استخدام الخيار كمرطب طبيعى لعينيكِ وعلاج لدغات الحشرات أيضاً، فهو غنى بفيتامين سى الذى يعتبر من أهم  العناصر المضادة للأكسدة والتى تمنع جفاف العيون، لذا بللى قطنتين فى عصير الخيار وقومى بعمل كمادات لعينيكِ لمدة 10 دقائق مرتان يومياً.

3- ترطيب العيون:

يعد الخيار واحداً من أكثر المواد التى ترطب البشرة فـ 95% من الخيار يكون ماء، فبمجرد أن تضعين الخيار حول عينيكِ سيعمل كمرطب طبيعى للمنطقة وينعش العينين.

تورم العينين
تورم العينين
4- منع التجاعيد:

تجاعيد الجلد قد تكون من الأمور التى تزعج الكثير من السيدات، ولكن بما يحتويه الخيار من فيتامين "أ" والبوتاسيوم القادران على منع ظهور التجاعيد بالوجه، وتفتيح لون البشرة المحيطة بالعيون أيضاً، لذا يمكنك أن تقومى بتدليك وجهك بعصير الخيار مرتان يومياً وخاصة منطقة تحت العينين.

ترطيب العينين
ترطيب العينين
5- تحسين الرؤية:

يحتوى الخيار على فيتامين "أ" والذى بدوره يقوم بتحسين الرؤية ويحمى العيون من الزغللة وضعف النظر، فاحرصى على تناول الخيار يومياً أو أكثر من مرة فى اليوم، كما يمكنك وضع شرائح الخيار على عينيكِ من أجل تحسين الرؤية.

اخر الأخبار