الصين: سنواصل جهودنا لتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط

تابعنا على:   21:14 2017-07-20

أمد/بكين:  تعهدت الصين، اليوم الخميس، بمواصلة القيام بدور بناء في تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وجاء ذلك في تصريح أدلى به المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ تعليقا على الزيارة الناجحة لرئيس دولة فلسطين، موضحا أن زيارة الرئيس محمود عباس، وعدد من المسؤولين العرب لبلاده مؤخرا جاءت بهدف تعزيز التنسيق والتعاون المشترك، وتسهيل محادثات السلام ومساعدة الشرق الأوسط على التحرك في الاتجاه الصحيح.

وأشار لو إلى أن الوضع في الشرق الأوسط يقف حاليا عند مفترق طرق، مؤكدا أنه من الصعب الحفاظ على السلام في العالم بدون استقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وقال إن الصين، بصفتها أحد الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي، تشعر بالقلق إزاء الأوضاع المتعلقة بالسلام والاستقرار والتنمية في الشرق الأوسط.

وأكد أن الصين لا تبغي خدمة أي مصالح خاصة بها عند تعاملها مع قضية الشرق الأوسط، وإنما تبغي مصلحة البلدان والشعوب في المنطقة.

وقال إنه خلال المحادثات بين الرئيس الصينى شى جين بينغ والرئيس محمود عباس أول أمس الثلاثاء، قدم شي اقتراحا من أربع نقاط حول القضية الفلسطينية، وهو الاقتراح الذي لقي تأييدا من الرئيس عباس.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية أن الرئيس شى جين بينغ أكد للرئيس عباس دعم الصين لبناء فلسطين لدولة مستقلة تتمتع بسيادة كاملة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ومساندتها للتسوية السياسية للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

وأردف: "كما دعا الرئيس إلى التنفيذ الفعال لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 ووقف كافة عمليات بناء المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة فورا كما حث على الحفاظ على أمن الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء".

وأشار المتحدث إلى أن بكين شهدت مؤخرا زيارات عدد من المسؤولين العرب، حيث تم بحث الأزمات في المنطقة، موضحا أن بلاده تلقى التقدير من جميع الأطراف المعنية في الشرق الأوسط.

اخر الأخبار