عباس يعلن تأييده للقاءات صينية اسرائيلية فلسطينية في بكين

تابعنا على:   15:12 2017-07-19

أمد/ بكين: أكد رئيس سلطة الحكم المحدود بالضفة المحتلة محمود عباس "أهمية الأفكار الجديدة المكملة لمبادرة الرئيس الصيني شي جين بينغ ذات النقاط الأربع، التي تشمل دفع الحل السياسي المبني على حل الدولتين بثبات، والتمسك بمفهوم التعاون المشترك، والشامل، والدائم للأمن، ومواصلة تنسيق جهود المجتمع الدولي، وتعزيز الجهود السلمية المشتركة، واتخاذ خطوات شاملة لإحلال السلام عبر التنمية".

وأبدي عباس خلال كلمته أمام الأكاديمية الصينية للحوكمة في بكين، اليوم الأربعاء، استعداده للتنسيق مع الجانب الصيني، من أجل وضع الآليات المناسبة، لتنفيذ هذه الأفكار على الأرض". وفقا لما نشرته وكالة وفا الرسمية.

كما أيد عقد ندوات سياسية ثلاثية (صينية، فلسطينية، إسرائيلية) في الصين، من أجل المزيد من الحوارات، لتوضيح المواقف، ومساندة جهود صنع السلام، مؤكدا أن "أيدينا ما زالت ممدودة للسلام، رغم كل المعاناة التي نعانيها من الاحتلال، والاستيطان، والقمع، والعنف، ونحن ننتظر استئناف العملية التفاوضية، وعبرنا عن رغبتنا، وجاهزيتنا مع جهود الإدارة الأميركية، ونتطلع لدور بلادكم، والرباعية الدولية، والدول العربية، ومجلس الأمن، والدول الفاعلية، من أجل جعل السلام حقيقة واقعية في أرض السلام".

وحول التطورات المتلاحقة في منطقة الشرق الأوسط، قال عباس "العالم العربي يمر بأزمة سياسية داخلية، ونتمنى أن تنجح الكويت في ايجاد حل لأزمة قطر مع دول الخليج، ومصر، والقضية الفلسطينية في ضوء هذه الأحداث، لا تزال على جدول الاهتمام الدولي".

اخر الأخبار