اختتام المؤتمر الدولي المشترك للإدارة العامة

تابعنا على:   23:30 2017-07-06

أمد/ رام الله: اختتمت أعمال المؤتمر الدولي المشترك بين الرابطة الدولية لمدارس ومعاهد الإدارة العامة وشبكة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لبحوث الإدارة العامة "مينابار" وديوان الموظفين العام، والذي ناقش على مدار أربعة أيام الممارسات الإدارية الفضلى في  فلسطين والإقليم والعالم، إضافة إلى عرض أكثر من 200 بحث علمي محكم في الإدارة العامة من مختلف دول العالم.

وقال رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، إن المؤتمر تكلل بالنجاح الباهر. وثمن دور الموارد البشرية في ديوان الموظفين ومؤسسات الدولة التي تكاتفت لإنجاح أعمال المؤتمر وإيصاله للعالمية، وتقدم بالشكر للمؤسسات الدولية الشريكة بالمؤتمر والمؤسسات الفلسطينية والراعين لأعمال المؤتمر.

وقال رئيس الرابطة الدولية لمدارس ومعاهد الإدارة العامة (IASIA)، إن هذا المؤتمر يعتبر أفضل المؤتمرات التي عقدتها الرابطة الدولية منذ انشائها. وأشاد بالتحضيرات العالية للمؤتمر والتنظيم اللافت لكافة فعاليات المؤتمر والمشاركة الواسعة عربيا ودوليا التي اتصفت بنوعيتها وشموليتها لكافة قارات العالم، حيث شارك أكثر من 50 دولة في أعمال هذا المؤتمر.

وثمن جهود ديوان الموظفين والوزير أبو زيد الذي استطاع أن يثبت أن فلسطين تسطيع وتستحق أن تكون في مصاف الدول التي حققت إنجازات مشهودة.

وكان رئيس الوزراء رامي الحمد الله أكد خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ممثلا للرئيس محمود عباس، أن العمل على إنجاز المسودة النهائية لتعديل قانون الخدمة المدنية قد تم، وهي حاليا قيد المصادقة في مجلس الوزراء، واتخذت خطوات هامة نحو إرساء منظومة قيمية وأخلاقية لقطاع الخدمة المدنية، بإنجاز مدونة السلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة، كما تم إعداد جداول تشكيلات الوظائف الحكومية، إضافة إلى التطور الحاصل والمدروس في التعيينات والترقيات، لتعزيز ثقة المواطن بعملية التوظيف في القطاع العام وإضفاء المزيد من الشفافية والنزاهة عليها.

اخر الأخبار