نتنياهو لكوشنر مبعوث ترامب: "هذه فرصة لتحقيق أهدافنا المشتركة المتعلقة بالأمن والازدهار والسلام"

تابعنا على:   22:42 2017-06-21

أمد/ تل أبيب - وكالات: إجتمع مساء اليوم الأربعاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمبعوثي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى المنطقة، لأجل تحريك عجلة عملية السلام، ودفع المفاوضات الراكدة مع الفلسطينيين.

وبعد أن التقى أمس بغرينبلات على حدة، يجتمع نتنياهو بكل من المبعوث الأمريكي الخاص الى المنطقة جيسون غرينبلات، صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره جاريد كوشنر (الذي حطّ في اسرائيل اليوم)، والسفير الأمريكي في اسرائيل دافيد فريدمان.

ويتناول النقاش بين المجتمعون الأربعة بالأخص كيفية دفع عجلة المفاوضات وتحريك عملية السلام.

وحيا نتنياهو زواره قائلا "إنها فرصة نادرة لتحقيق الأهداف المشتركة للولايات المتحدة ولاسرائيل - الأمن، الازدهار، والسلام".

وبارك نتنياهو الجهود التي يبذلها الرئيس ترامب لتحريك عجلة السلام، مؤكدا لكوشنر إنه يتطلع للعمل معه على تحقيق السلام، فيما رد عليه كوشنر في مطلع اللقاء "الرئيس يرسل أطيب تمنياته، وإنه لشرف كبير أن أكون هنا".

ويتوقع أن يلتقي كوشنر في وقت لاحق بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.

ونقلت رويترز عن مصادر في السلطة الفلسطينية إن مسؤولين أمريكيين طلبوا من السلطة تجهيز قائمة مطالب أو أهداف يرغبون بتحقيقها خلال المفاوضات. وهذه القائمة ليست جديدة، فهو مطلب أمريكي للطرفين لفحص ما هي الأمور التي يمكن تحقيقها خلال المفاوضات، وطموحات كل من أطراف النزاع. ولا تشكل هذه المطالب شروطا مسبقة للمفاوضات، وإنما هي قضايا ونقاط يسعى الأطراف لتحقيقها من الطرف الآخر، واعتبرتها مصادر في واشنطن كاختبار لجس نبض الطرفين.

اخر الأخبار