مصادر خاصة.. عباس يلتقي كوشنير وجرينبلات مساء الأربعاء بعيداً عن الإعلام

تابعنا على:   02:21 2017-06-21

أمد/رام الله- خاص: ذكرت مصادر خاصة مساء اليوم الثلاثاء أن جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وبصفته الرسمية مبعوثاً للسلام في الشرق الأوسط، وجيسون جرينبلات ممثل خاص المفاوضات الدولية سيلتقيان برئيس سلطة رام الله محمود عباس، مساء غد الأربعاء في المقاطعة برام الله.

وحسب المصادر الخاصة بـ (أمد) أن اللقاء الذي سيتم عند الساعة التاسعة مساءً بعيداً عن الصحافة والإعلام، سيبحث كيفية دفع عملية التفاوض بدون شروط مع اسرائيل، ووقف جميع أنواع التحريض ضد إسرائيل بما فيها وقف صرف رواتب الأسرى وأسر الشهداء الفلسطينيين، مقابل بحث عمليات الاستيطان وأثارها السلبية على عملية السلام .

وأكدت المصادر أن المبعوثين سيطلبان من عباس تعزيز التنسيق الأمني مع اسرائيل، وإيجاد صيغة توافقية بخصوص القدس، وأمن الأغوار.

كما سيتناول اللقاء كيفية دعم الاقتصاد الفلسطيني في الضفة الغربية، واجراء تسهيلات لسكانه خاصة بما يتعلق بموضوع التنقل ، ودعم الاستثمار في مناطق "ج".

بينما أكدت المصادر أن وضع قطاع غزة سيبقى خارج نقاش اللقاء، وسيختصر فقط على كيفية دعم مناطق الضفة الغربية، والتحكم بالوضع الأمني في القدس.

من جهته قال وزير المالية الإسرائيلي، موشي كحلون، اليوم الثلاثاء، إن الإدارة الأميركية تمارس ضغوطا على إسرائيل بهدف التقدم باتجاه اتفاق سلام مع الفلسطينيين، ولكنه أضاف أن الفلسطينيين ليسوا ناضجين للاتفاق السياسي.

وكان نتنياهو قد اجتمع اليوم الثلاثاء بالمبعوث الامريكي جرينبلات لمناقشة خطة ترامب لإطلاق المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.

اخر الأخبار