بروكسل: نشطاء فلسطينيون يرفضون مؤتمر تشجيع التطبيع مع اسرائيل-صور

تابعنا على:   01:31 2017-06-21

أمد/بروكسل: رفض نشطاء فلسطينيون في بروكسل، مؤتمر تشجيع التطبيع مع اسرائيل بتنظيم مجموعة المحافظين الاصلاحيين في البرلمان الأوروبي في بروكسل.

‏وقام النشطاء الفلسطينيين وممثليين عن جمعية الغد الفلسطيني /بلجيكا الدكتور شادي عابد والمهندس وسام أبودياب  بمحاولة التحدث والتدخل لما يحدث من افتراء على لسان الشعب الفلسطيني، ولكن تم منعهم مما اضطرهم لرفع لافتات صور لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.‏

وأكد الناشط الفلسطيني تحسين الدقاق التطبيع  قبل انهاء الاحتلال وحل عادل للقضية الفلسطينية حسب ما اقر من الامم المتحدة من قرارات

وتقوم فكرة المؤتمر لترويج سياسات التطبيع مع اسرائيل، ويشارك في الاجتماع الذي بادرت به مجموعات الضغط المؤيدة لإسرائيل كل من مدير مركز عمان للدراسات الاسرائيلية ومدير مركز عمان للسلام والتنمية والمتطرف الاسرائيلي الياهو حزان مدير دائرة العلاقات الدولية في حزب الليكود.

يذكر أن مجموعة المحافظين الاصلاحيين التي ستستضيف الاجتماع تشكل القوة السياسية الثالثة في البرلمان وتضم عددا كبيرا من الاعضاء البريطانيين ودول اوروبا الشرقية.

وتعتبر الكتلة من اشد مؤيدي اسرائيل واستضافت في الماضي العديد من الاجتماعات المناهضة لحل الدولتين.

ويندرج الحدث في نطاق محاورات اسرائيل واللوبي المؤيد لها في اوروبا الترويج بان القضية الفلسطينية لم تعد الاولوية في العالم العربي ولم تعد تشكل عائق امام السلام والتطبيع المسبق بين الدول العربية واسرائيل.

كما يهدف المؤتمر الى الترويج بان السلام مع فلسطينيين وحل القضية الفلسطينية يتطلب اولا تحقيق السلام بين الدول العربية واسرائيل وتطبيع العلاقات بينهما مما سيساهم في الدفع نحو اتفاق اسرائيلي فلسطيني حول الوضع النهائي للأراضي المتنازع عليها كما يقولون.

اخر الأخبار