5 عناصر طبيعية يمكنك استخدامها فى حربك ضد الشيخوخة المبكرة للبشرة

تابعنا على:   17:38 2017-06-20

بعد منتصف الثلاثينات من العمر تبدأ الخطوط الدقيقة فى الظهور على الوجه ويبدأ معها قلق لا ينتهى من الحرب الأزلية للنساء مع علامات الزمن. ونتيجة التوتر وطبيعة الحياة فى السنوات الأخيرة أصبحت علامات شيخوخة الجلد تظهر مبكرًا جدًا عن ذى قبل، وبالتالى تبدأ الحرب معها مبكرًا.

وحسب مجلة "مارى كلير" البريطانية فإن هناك عدد من العناصر الطبيعية التى يمكنك أن تستعينى بها فى حربك هذه ضد الشيخوخة المبكرة للبشرة.

 

البيض

مكونات البروتين والزلال فى البيض يساعدان على مكافحة الشيخوخة والتخلص من مشكلة المسام الواسعة وهى مشكلة شائعة بين الكثير من النساء بعد الثلاثين؛ ولكن لا ينبغى تطبيق البيض بطريقة مباشرة على البشرة وإنما يفضل مزجه مع نصف ملعقة من الزبادى مع عصير نصف ليمونة وتطبيق الخليط على الوجه وتركه يجف.

 

سكراب السكر

التقشير مطلوب جدًا لبشرة حيوية ونضرة، ويعد السكر واحدًا من أفضل المكونات التى يمكن استخدامها لعمل سكراب لتقشير البشرة ويمكن مزجه مع زيت اللوز أو زيت الزيتون أو الليمون لعمل سكراب مثالى يكافح الشيخوخة ويمنح البشرة النضارة.

 

الأرز

فى الثقافة اليابانية يعد الأرز واحدًا من أفضل العناصر الطبيعية للعناية بالبشرة. والأرز يعد مطهر مثالى للبشرة يمكن تطبيقه على البشرة بعد طحنه وخلطه مع الماء العادى أو الحليب.

 

شاى الزنجبيل

يلعب شاى الزنجبيل دورًا كبيرًا فى مكافحة الشيخوخة وكل ما تحتاجينه لعمله هو خلط بعد الزنجبيل المطحون والعسل فى الشاى الساخن ونقعهما حتى يهدأ ثم تطبيقه على البشرة. هذا الخليط غنى بمضادات الجراثيم ومضادات الأكسدة التى تحفز إنتاج الكولاجين فى الجلد.

 

العنب

يمكنك استخدام العنب لإضافة بعض الفاكهة فى روتين العناية بالبشرة الخاص بك والحصول على نتائج مثالية حيث يحتوى على مضادات الأكسدة ويساعد على زيادة مرونة الجلد وشده.

اخر الأخبار