8 أكلات هيخلوا بشرتك تلمع .. البطيخ والكريز أهمها

تابعنا على:   17:41 2017-06-17

نضارة البشرة شبح يطارد كل امرأة، فدائماً ما تبحث المرأة عن نضارة وجمال بشرتها، بطرق طبيعية تكون بعيدة عن الأدوية وعمليات التجميل باهظة الثمن، خاصة وأن البشرة هى أكثر عامل يمكن أن يظهر جمال المرأة أو يدفنه.

كلنا نعلم أن تناول الفاكهة والخضروات ليس له دور فقط فى صحتنا العامة، بل يلعب دور كبير فى حيوية ونضارة البشرة، فإليك 8 فواكه تساعد بشرتك على الحفاظ على نضارتها وحيويتها حسب كما ذكر موقع "برايت سايد".

الفواكه التى تساعد على نضارة البشرة
بعض الفواكه التى تساعد على نضارة البشرة

1. التفاح:

التفاح هو أكثر أنواع الفاكهة المفيدة للبشرة، فهو يحتوى على مستوى عالى من الكولاجين الذى يعمل على تعزيز مرونة الجلد، وخاصة التفاح الأحمر.

التفاح
التفاح
2. البطيخ:

لا شك أن كل الناس تحب البطيخ وتنتظره من الصيف إلى الصيف، فالبطيخ هو واحد من الفاكهة المنعشة التى تحتوى 90٪ منها على الماء، فتناول البطيخ سوف يرطب بشرتك من الداخل إلى الخارج.

البطيخ
البطيخ
3. الموز:

الموز هو واحد من أفضل مصادر البوتاسيوم، وهو المعدن الحيوى الذى يحافظ على توازن رطوبة البشرة، فالجلد الجاف يتعرض لهذا الجفاف بسبب نقص البوتاسيوم، لذلك حاولى تناول موزة بشكل يومى من أجل الحصول على بشرة رطبة.

الموز
الموز
4. الأناناس:

الأناناس هو الفاكهة الوحيدة المعروفة باحتواءها على انزيم يسمى بروميلين، البروميلين يحارب التهاب الجلد وتورمه.

الأناناس
الأناناس
5. الفراولة:

الفراولة تزيد بشرتك احمراراً، فحمض الايلاجيك الموجود بداخل الفراولة يساعد بشرتك على النضارة والاحمرار، فهو الحمض الذى يحارب أضرار الأشعة فوق البنفسجية والتجاعيد.

الفراولة
الفراولة
6. الكيوى:

الكيوى هو أكثر أنواع الفواكه احتواءً على فيتامين C، وهو فيتامين معروف بأنه العنصر الرئيسى لحيوية وإشراق الجلد.

الكيوى
الكيوى
7. الرمان:

الرمان يلقب بجدارة بلقب الـ "سوبرفود"، فيحتوى الرمان على مركبات قوية لمكافحة الشيخوخة التى تساعد على تحفيز خلايا الجلد.

الرمان
الرمان
8. الكريز:

بعيداً عن أن الكريز من الفواكه اللذيذة جداً، فهو يحتوى على تركيز أعلى من مضادات الأكسدة أكثر من أى فاكهة أخرى، مما يساعد على مكافحة الجذور الحرة، وبالتالى إبطاء عملية الشيخوخة.

الكريز
الكريز

اخر الأخبار