أبو يوسف: حل لجنة حماس الادارية في غزة وتمكين حكومة الوفاق السبيل لاستعادة الوحدة الوطنية

تابعنا على:   17:18 2017-06-13

أمد / رام الله: أكد الأمين العام للقوى الوطنية والإسلامية, عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. واصل أبو يوسف على أهمية استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وأولويتها لمواجهة المخاطر في ظل تصعيد حكومة نتنياهو عدوانها ضد شعبنا، وسعيها لتفكيك الأونروا.

وقال أبو يوسف في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء: "ان اجتماع القوى الوطنية والإسلامية بالأمس جاء في ظل متغيرات ومستجدات على المستوى السياسي، حيث  كان لموضوع استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية الأولوية لمواجهة كل هذه المخاطر، خاصة في ظل تصعيد حكومة نتنياهو عدوانها ضد الشعب الفلسطيني, وتصريحاتها الهادفة لتكريس الاحتلال والاستيطان الاستعماري وزيادة وتيرة بنائه وتوسيعة في الأراضي الفلسطينية وضربه عرض الحائط القانون الدولي، ".كذلك دعوته لتفكيك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وطالب ابو يوسف بحل اللجنة الإدارية الحكومية التي شكلتها حماس في قطاع غزة بديلا عن حكومة الوفاق الوطني، وتمكين حكومة الوفاق من مهامها في غزة، أو قيام حكومة وحدة وطنية فلسطينية بمشاركة الجميع لتقود للانتخابات العامة، مايفتح الطريق لإستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، بعد عشر سنوات من انقلاب حماس ومحاولة البعض لتكريس الانقسام إلى انفصال، لضرب المشروع الوطني الفلسطيني.

اخر الأخبار