القناة الثانية: ترامب اتهم عباس بخداعه..وفلسطينون يؤكد أن اللقاء كان جيدا

تابعنا على:   00:29 2017-05-29

أمد/ تل أبيب: نقلت القناة الثانية عن مصدر أميركي وصفته بالمطلع على لقاء الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في بيت لحم قبل أسبوع قوله إن "الرئيس ترامب صرخ في وجه الرئيس الفلسطيني وقال له إنه خدعه في واشنطن".

وبحسب القناة، قال ترامب أن عباس خدعه في واشنطن وقال له "تحدثت عن السلام لكن الإسرائيليين أثبتوا لي بشكل شخصي أنك تساهم في التحريض ضدهم".

وقال المصدر للقناة الثانية، إن اللقاء في بيت لحم استمر بأجواء مشحونة، في حين قالت مصادر فلسطينية إنه لا علم لهم عن مثل هذا الأمر، وأن اللقاء بين ترامب وأبو مازن كان عمليًا وجيدًا.

وزعمت القناة أن التقارير الواردة عن توتر الأجواء خلال اللقاء في بيت لحم جاءت بعد أن ألقى ترامب خطابه أمام وسائل الإعلام، وأنه ألمح في خطابه إلى أن الأجواء خلال اللقاء لم تكن على خير ما يرام.

واستندت القناة إلى إشارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خلال خطابه بعد اللقاء إلى مخصصات أسرة الشهداء والأسرى التي تدفعها السلطة الفلسطينية. وقال ترامب في خطابه "لا يمكن محاربة الإرهاب في مجتمع يبارك منفذي العمليات، وبعدها تحصل عائلاتهم على مخصصات مالية علينا أن جريئين ونستنكر كل هجوم".

ويوم أمس السبت، قال ترامب إن رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أكدا أمامه، خلال زيارته الأخيرة إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية، 'استعدادهما للتحرك من أجل السلام'.

وجاء ذلك في خطابه أمام جنود في القوات الأميركية المتمركزة في إيطاليا، وقال فيه "لقد زرت بيت لحم، والتقيت مع الرئيس عباس. وقد أكد لي أنه يريد صنع السلام مع إسرائيل".

وأضاف: "وذات الأمر أكده رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو. وهو صديق لي، وهو يعني ذلك".

اخر الأخبار