اتحاد لجان العمل النسائي يعقد مؤتمره الحادي عشر وينتخب مكتباً تنفيذياً في رفح

تابعنا على:   17:30 2017-04-20

أمد / غزة: عقد اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أمس بمحافظة رفح مؤتمره الحادي عشر بحضور عضوات الاتحاد وعدد من أعضاء القيادة المركزية للجبهة.

بدورها، استعرضت مسئولة اتحاد لجان العمل النسائي في محافظة رفح نسرين أبو عمرة جدول أعمال المؤتمر، وجرى تسجيل الحضور والغياب وتثبيت نصاب المؤتمر بحضور 85% من عضوية المؤتمر جرى انتخابهم من مؤتمرات قاعدية ورابطية على مستوى محافظة رفح.

واستعرضت أبو عمرة تقرير العضوية لاتحاد لجان العمل النسائي والنصاب القانوني وتم المصادقة عليه، مشيرة في الوقت نفسه للإنجازات التي قدمها اتحاد لجان العمل النسائي لمؤتمريه في ظل الظروف القاسية التي مر بها .

وأثنت أبو عمرة على  دور المرأة الفلسطينية في تحديها الصعاب حتى أصبحت مثالا يحتذى به في كل العالم على الرغم من الإجحاف في حقها وتهميش دورها في الوقت الذي كانت فيه حاضرة ووقفت لجانب الرجل ودعمته وساندته حتى تفرغت للدخول في مرحلة الكفاح والنضال بكل ثقة وجرأة .

وأكد عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسؤولها في رفح إبراهيم أبو حميد أن المرأة الفلسطينية كانت وما زالت رمزا للبطولة والكرامة وقدمت نموذجا للصمود والتضحية في مسيرة النضال الفلسطيني فكانت الشهيدة والأسيرة.

وقال أبو حميد: إن أهداف ومخططات إسرائيل في الوقت الراهن من التهويد والاستيطان تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، مشدداً على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

كما توجه بالتحية للأسرى في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي توافق مع معركة الأمعاء الخاوية الذي يخوضونها لتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة في الحرية والكرامة، كما حيا عميدة الأسيرات الفلسطينيات الأسيرة المحررة لينا الجربوني  بمناسبة الإفراج عنها من سجون الاحتلال.

من جهتها، تطرقت مسئولة اتحاد لجان العمل النسائي في قطاع غزة أريج الأشقر للمشاكل المجتمعية والسياسية التي تؤثر سلبا على المرأة الفلسطينية، مؤكدة على ضرورة الإسراع بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية .

وحيت الأشقر إضراب الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذين خاضوا معركة الكرامة والعزة، مضيفة أن المرأة الفلسطينية كان لها دوراً نضالياً ووطنياً في هذا المجال .

وانتخب المؤتمر المكتب التنفيذي للمحافظة بعضوية 17 رفيقة وانتخب المكتب التنفيذي مسئولة ونائبة وتم توزيع المهام على عضوات المكتب التنفيذي وانتخب المؤتمر مندوبات للمحافظة لمؤتمر الإقليم الحادي عشر.

في ختام أعمال المؤتمر الذي تخلله العديد من المداخلات والنقاشات التي وجهتها الرفيقات وتم التعقيب عليها  بالخروج ببعض التوصيات التي تطور برنامج العمل.

اخر الأخبار