"بكدار" يختتم دورة في "تنمية المشروعات الصغيرة" في عمان

تابعنا على:   18:53 2017-04-02

أمد/عمان:  اختتم المجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار "بكدار" والمعهد العربي للتخطيط في الكويت،برنامجا تدريبيا مكثفا في العاصمة الأردنية عمان حول تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، شارك فيه 25 موظفا من مختلف الوزارات والمؤسسات الفلسطينية ذات العلاقة.

وهدف التدريب، الذي أداره الخبير في المعهد العربي للتخطيط الدكتور إيهاب مقابله، إلى تعريف المشتركين بمراحل إعداد استراتيجية خاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتطليات اللازمة لتحقيق ذلك، وإلى التعريف بمفهوم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأهميتها وتقسيماتها وخصائصها ومعوقات نموها ومقومات نجاحها، إضافةً إلى دور المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة في تمويل وتنمية هذه المشروعات وآليات عملها.

كما استهدف البرنامج إلى تمكين المشتركين من فهم حجم وأبعاد مشكلة التمويل بالنسبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومهارات التعامل معها، وعرض وتحليل سوق الائتمان الخاص بهذه المشروعات.

ويعد التدريب جزءا من مجموعة برامج ينفذها المعهد العربي للتخطيط في الكويت لصالح المجلس الاقتصادي الفلسطينية للتنمية والإعمار- بكدار، تستهدف تعزيز مهارات الموظفين الحكوميين وغير الحكوميين في مختلف المجالات التنموية.

وشارك في التدريب الذي استمر لأسبوع كامل ممثلون عن كل من: وزارة الاقتصاد الوطني والتنمية الإجتماعية والحكم المحلي والزراعة والعمل والأوقاف، إلى جانب غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة وصندوق درء المخاطر وجهاز الإحصاء المركزي وصندوق التنمية الفلسطيني وصندوق الاستثمار الفلسطيني و شؤون الاسرى والمحررين و هيئة شؤون المنظمات الاهلية وسلطة المعابر وبنك فلسطين والقدس والبنك العربي والإسلامي العربي والمجلس الاعلى للرياضة والشباب وسلطة النقد، ومحافظة قلقيلية وصندوق المرأة ومؤسسة إبداع وشركة الاتصالات الفلسطينية.

اخر الأخبار