عمرو زكى على رأس 10 لاعبين أبهروا الجميع فى موسم واحد بالبريميرليج

تابعنا على:   17:14 2017-03-25

شهد الدورى الإنجليزى الممتاز عبر تاريخه تألق العديد من نجوم كرة القدم بقمصان الأندية المختلفة فى المسابقة المحلية الأقوى فى العالم، ولكن رغم ذلك فهناك منهم من تألق كثيرًا خلال فترة معينة، ولكنه لم يحافظ على هذا التألق وذهب اسمه أدراج الرياح.

ونشر موقع "سكاواكا" الإنجليزى تقريرًا تحدث من خلاله عن أشهر 10 لاعبين تألقوا خلال موسم واحد فقط فى البريميرليج، وصنعوا فارقًا كبيرًا، إلا أنهم لم يظلوا على هذا المستوى الرائع، وسرعان ما فقدوا بريقهم، ولكن التقرير أكد أن هؤلاء اللاعبين ما زالوا فى قلوب الجماهير حتى الآن.

 المثير أن الموقع الإنجليزى، أدرج اسم عمرو زكى نجم منتخبنا الوطنى السابق ضمن هؤلاء النجوم، بعدما قدم موسمًا استثنائيًا مع فريق ويجان، إلا أنه لم يكمل مسيرته فى البريميرليج، لينضم لهذه القائمة من اللاعبين

 1-  روكى سانتا كروز

نجم منتخب باراجواى الأسبق انضم إلى بلاكبيرن بعد تألقه مع بايرن ميونخ الألمانى، وبالفعل قدم أداءً استثنائيًا مع الروفرز فى موسم 2007 – 2008 وسجل 19 هدفًا، ليساهم فى إنهاء فريقه للموسم فى المركز السابع، وتأهله لكأس الاتحاد الأوروبى، إلا أنه رحل إلى مانشستر سيتى، ولكنه لم يقدم شيئًا هناك.

روكى سانتا كروز
روكى سانتا كروز
2 – عمرو زكى 
 موسم استثنائى ظهر خلاله عمرو زكى مع ويجان أتلتيك الذى كان معارًا له من إنبى، حيث نجح فى تسجيل 5 أهداف خلال أول 6 مباريات فقط، ورفع رصيده بعد ذلك إلى 10 أهداف خال الدور الأول، كما أنه سجل هدفًا خرافيًا فى مرمى ليفربول، إلا أن كل ذلك انتهى سريعًا عندما قرر اللاعب العملاق عدم العودة لويجان بعد أزمة بينه وبين ستيف بروس مدرب الفريق آنذاك، واستغل تواجده فى مصر بمعسكر المنتخب الوطنى ولم يعد لإنجلترا، مما جعل الموقع الإنجليزى يصفه بأنه كان مجنونًا عندما قرر فعل ذلك

 

عمرو زكى
عمرو زكى
 
3 – آندى جونسون 
 
جونسون تألق بشكل كبير مع كريستال بالاس فى موسم 2004 – 2005 وتمكن من تسجيل 21 هدفا، وبفضل ذلك انضم لتشكيل المنتخب الإنجليزى، إلا أنه فقد بريقه، ورحل عن بالاس بعد ذلك وذهب إلى إيفرتون. 
 
آندى  جونسون
آندى جونسون
 
4 – ماركوس ستيوارت 
 
تمكن ستيوارت من قيادة إبسويتش تاون للصعود للبريميرليج فى موسم 2000 – 2001، بعدما سجل أهدافاً حاسمة فى المباريات الفاصلة المؤهلة للصعود، وخلال الموسم نفسه سجل 19 هدفاً ليكون فى المركز الثانى بقائمة الهدافين، ويقود إبسويتش لإنهاء الموسم فى المركز الخامس وتأهله لكأس الاتحاد الأوروبى، لتطالب الجماهير بضمه للمنتخب الإنجليزى، إلا أنه فقد بريقه سريعاً ورحل بعد ذلك إلى سندرلاند.
 
ماركوس ستيوارت
ماركوس ستيوارت
 
5 – ميشو
تألق المهاجم الإسبانى بشكل غير عادى فى أول موسم له مع سوانسى سيتى وسجل 18 هدفاً بالبريميرليج، ولكنه لم يظهر من بعدها بنفس المستوى تماماً، ليتم التخلى عنه فى النهاية، بعد إعارة فاشلة إلى نابولى، ولكن يبدو أن سوانسى يندم الآن لأنه لم يبيعه بـ 20 مليون إسترلينى بعد تألقه فى موسمه الأول. 
 
ميشو
ميشو
6 – بابيس سيسيه 
 
النجم السنغالى تألق مع نيوكاسل وسجل العديد من الأهداف، حيث وصفه الجميع بأنه لا يرحم أحداً أمام الشباك، إلا أن فقد مستواه ولم يقدم أى شىء بعد ذلك مع الفريق.
 
بابيس سيسيه
بابيس سيسيه
 
7 – أساموه جيان 
 
بعد تألقه مع غانا فى مونديال 2010، انضم جيان لسندرلاند وقدم موسماً رائعاً وسجل 10 أهداف وصنع 5 أهداف، إلا أنه لم يقدم شيئاً بعد ذلك، ورحل للعين الإماراتى. 
 
اسامواه جيان
اسامواه جيان
 
8 – بينيدكت مكارثى 
 
نجم منتخب جنوب أفريقيا الأسبق قدم أداءً رائعاً مع بلاكبيرن فى موسمه الأول مع الفريق، وسجل 18 هدفاً، ولكنه سرعان ما فقد بريقه ورحل عن الفريق. 
 
مكارثى
مكارثى
9 – مايكل ريكيتس 
 
اللاعب الإنجليزى نجح فى تسجيل 10 أهداف مع بولتون قبل حلول شهر فبراير فى موسم 2001 - 2002 ليتيقن الجميع وقتها بأنه لن يوقفه أحد، إلا أن مستواه تراجع بشدة، ولم يخض سوى مباراة دولية واحدة فقط مع إنجلترا، قبل أن يرحل عن الفريق. 
 
مايكل ريكيتس
مايكل ريكيتس
10 – بينجانى موارموارى 
 
نجم منتخب زيمبابوى الأسبق تألق كثيراً فى موسمه الأول مع بورتسموث، وقدم أداءً رائعاً، إلا أنه لم يقدم أى شىء بعد ذلك. 
 
بينجانى مع نوانكو كانو
بينجانى مع نوانكو كانو

 

اخر الأخبار