"بكدار" و"العربي للتخطيط" يختتمان دورة في سياسات التشغيل وتخفيف الفقر في عمان

تابعنا على:   13:10 2017-03-02

أمد/ عمان : اختتم المجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار "بكدار" والمعهد العربي للتخطيط في الكويت، اليوم الخميس، برنامجا تدريبيا مكثفا في العاصمة الأردنية عمان حول سياسات وبرامج التشغيل وتخفيف الفقر شارك فيه 25 موظفا من مختلف الوزارات والمؤسسات الفلسطينية ذات العلاقة.

وهدف التدريب، الذي أداره الخبير في المعهد العربي للتخطيط الدكتور علم الدين عبدالله بانقا، إلى تزويد المتدربين بالمعارف والمهارات حول أساليب ومُؤشرات قياس الفقر وسوء توزيع الدخل وكيفية تطبيقها، وإلى تعريف المشاركين بأهم سياسات وبرامج تخفيف الفقر في الدول العربية، وإلى تحليل السياسات المناهضة للفقر والداعمة لعدالة لتوزيع عادل للدخل، وإلى التعرف على ملامح دور الحكومات والمنظمات الأهلية في مكافحة الفقر مع التركيز على هذه السياسات في الدول العربية.

وعلـى وجه الخصوص، استهدف البرنامج تمكين المشاركين من إعداد الخطط والبرامج الوطنية الهادفة إلى بناء وتدعيم مهارات الشباب وخلق فرص عمل لائقة لهم.

وقالت مسؤولة التدريب في "بكدار" خلود المطري، إن البرنامج سعى إلى جانب إكساب المشاركين مهارات وأفكار جديدة، خلق شبكة تواصل بين مختلف المؤسسات العاملة في مجال التشغيل ومكافحة الفقر في فلسطين من خلال الموظفين الـ25 المشاركين بالتدريب، ما قد يزيد التنسيق والتواصل بين هذه المؤسسات.

ويعد التدريب جزءا من مجموعة برامج ينفذها المعهد العربي للتخطيط في الكويت لصالح المجلس الاقتصادي الفلسطينية للتنمية والإعمار- بكدار، تستهدف تعزيز مهارات الموظفين الحكوميين وغير الحكوميين في مختلف المجالات..

وشارك في التدريب الذي استمر لأسبوع كامل ممثلون عن كل من: وزارة التنمية الاجتماعية والعمل والحكم المحلي والمالية والتخطيط والإعلام والثقافة والصحة والزراعة والأوقاف والتربية والتعليم، إلى جانب الجهاز المركزي للاحصاء وهيئة شؤون الاسرى والمحررين وصندوق درء المخاطر والتامينات الزراعية وغرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة ومعهد ابحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس) ومؤسسة فاتن للاقراض.

اخر الأخبار