مفتي تونس: حماية المقدسات في فلسطين مسؤولية عربية واسلامية

تابعنا على:   01:14 2017-02-28

أمد/ تونس: قال مفتي الجمهورية التونسية الشيخ عثمان بطيخ، إن حماية القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية هي مسؤولية العرب والمسلمين جميعا، وأعرب عن سعادته بتلبية دعوة لزيارة فلسطين ومدينة القدس والصلاة في المسجد الاقصى المبارك.

جاء ذلك خلال استقباله في مقر دار الافتاء في تونس، اليوم الإثنين، مفتي القدس والديار المقدسة في فلسطين الشيخ محمد حسين، بحضور سفير دولة فلسطين بتونس هايل الفاهوم.

وعد الشيخ بطيخ بتلبية دعوة زيارة فلسطين في أقرب الآجال، قائلا في تصريح صحفي عقب اللقاء، إن حماية القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية هي مسؤولية العرب والمسلمين جميعا، وأن زيارة القدس والصلاة في مسجدها الأقصى لا تدخل في باب التطبيع مع إسرائيل بل هي زيارة تأييد وتضامن ومساندة ودعم للفلسطينيين الصامدين فوق أرضهم واللذين يبذلون الدماء في سبيل الدفاع عن عروبة القدس ضد المخططات الإسرائيلية الرامية الى تهويدها.

وأشاد بالصمود الفلسطيني المدافع عن المقدسات نيابة عن المسلمين في كل أنحاء العالم، مطالبا المسلمين بالالتفاف حول القدس للدفاع عن الاقصى المبارك.

من جهته وضع مفتي القدس والديار الفلسطينية نظيره التونسي، في صورة المخاطر التي تهدد مدينة القدس والمسجد الاقصى من قبل الاختلال الاسرائيلي، مشيدا في هذا الصدد بصمود أبناء شعبنا المرابطين للدفاع عن المسجد الاقصى المبارك رغم الاعتداءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلية.

وأضاف: إننا نقول للعالم الاسلامي لكم أخوة في فلسطين صامدون مدافعون عن عروبة المدينة وأنه من الواجب عليكم أن تشدوا الرحال الى المسجد الاقصى للصلاة فيه.

ووجه الشيخ حسين الشكر لتونس رئيسا وحومة وشعبا على دعمهم المستمر لقضية الشعب الفلسطيني العادلة.

عن وفا

اخر الأخبار