حماس: لن نسمح لإسرائيل بفرض معادلات جديدة على المقاومة مهما كان الثمن

تابعنا على:   17:04 2017-02-27

 أمد/ غزة: قالت حركة "حماس"، في قطاع غزة، اليوم الاثنين، إنها لن تسمح باستمرار الاستهداف الإسرائيلي، لمواقع "المقاومة الفلسطينية والمنشآت والممتلكات"، في قطاع غزة. وأضافت الحركة في بيان صحفي، "إن استمرار استهداف مواقع المقاومة والمنشآت والممتلكات، وتعمد تفجير الأوضاع في غزة، لا يمكن السماح به".

وأضافت: " لا يمكن القبول بفرض أي معادلات جديدة على المقاومة مهما كان الثمن". وحمّلت الحركة السلطات الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة عن "التصعيد الخطير على غزة، والذي يستهدف المقاومة الفلسطينية وسكان القطاع".

من جانبه، قال يؤاف مردخاي، منسق أنشطة الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية،في تصريح صحفي، أصدره، في أعقاب الغارات، إن استمرار "زعزعة الهدوء على الحدود مع غزة سيدفع إسرائيل إلى الرد الحتمي".

وأضاف: " إسرائيل غير معنية بالتصعيد، لكن لا يمكنها التغاضي عن إطلاق النار الصادر ليلا من القطاع ضد سيادتها، ما اضطر جيش الدفاع للرد".

وتابع: " نشاطات حماس ضد اسرائيل لا تتوقف، من إطلاق النار مرورا بدعم العمليات في (الضفة الغربية)، وصولا في الاستغلال الدنيء للمساعدات الانسانية".

وكانت طائرات إسرائيلية، قد شنت اليوم، عدة غارات على مواقع تتبع لفصائل فلسطينية في مناطق عدة من القطاع، أدت إلى إصابة أربعة فلسطينيين. كما شنت غارتين استهدفتا نقطة لوحدة الضبط الميداني (تتبع لحركة حماس)، شرق مدينة رفح (جنوب). ويأتي القصف الإسرائيلي، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي عن سقوط قذيفة صاروخية، أُطلقت من غزة على النقب الغربي جنوبي إسرائيل.

اخر الأخبار