شهاب لـ (أمد) :حركة الجهاد لا ترى في الانتخابات المحلية حلاً للازمات في ظل الانقسام..ونتطلع لدور مصري لانهائه

تابعنا على:   12:05 2017-01-29

 أمد/ غزة – خاص : أكد المسئول الاعلامي في حركة الجهاد الاسلامي ، داود شهاب أن حركته لا ترى في اجراء الانتخابات المحلية حلاً للازمات الفلسطينية الداخلية في ظل الانقسام ، لأن هذه الانتخابات تحولت الى أزمة ، ولا بد من تنفيذ الاتفاقات السابقة لإنهاء الانقسام وتطبيق المصالحة.

وقال شهاب بإتصال مع (أمد) اليوم الأحد :"نحن لا نرى في اجراء الانتخابات المحلية مخرجا من الأزمات الراهنة التي تعيشها البلد ، فالحديث عن انتخابات في ظل الانقسام خطأ ولنا تجربة سابقة عندما دعت الحكومة لإجراء انتخابات محلية  ما لبثت أن تحولت إلى أزمة".

وأضاف :"ينبغي أن نجد طريقنا لإنهاء الانقسام من خلال تنفيذ الاتفاقات السابقة ".                       

وعن الدور المصري قال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي :" نتطلع لدور مصري فاعل لتحقيق المصالحة وأيضا أن يكون هناك تقدم ملموس في إجراءات التسهيلات لقطاع غزة لتخفيف معاناة الناس وحرية الحركة عبر المعبر ، وهذا ما وعد به الاشقاء المصريين ".

وأكد على أن انفتاح العلاقات مع مصر مهم وضروري لصالح القضية الفلسطينية ، ومن المهم منع أي منغصات تؤثر على هذه العلاقة .

وقال شهاب :"مع إدراكنا الشديد لتعقيدات الأوضاع في سيناء وأولويات مصر في تحقيق الأمن والاستقرار هناك ، فإننا نتمنى أن تشهد الأيام المقبلة مزيدا من التسهيلات خاصة فيما يتعلق بانتظام فتح المعبر ، وأن يلمس المواطنون الراحة في تنقلهم وحركتهم عبر المعبر" .

اخر الأخبار