مشروع دعم قطاع العدالة يختتم دورة تدريبية حول دليل الصيانة والتشغيل للنيابة العامة

تابعنا على:   00:05 2017-01-27

أمد / رام الله : اختتم مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV) ؛ وبالتنسيق مع دائرة التخطيط في مكتب النائب العام دورة تدريبية حول دليل الصيانة والتشغيل، وذلك بمشاركة 19 موظفاً إدارياً من الموظفين العاملين في مختلف النيابات الجزئية ومكتب النائب العام.

هدف التدريب إلى زيادة معرفة المشاركين في برنامج دليل الصيانة والتشغيل، ورفع كفاءة المشاركين في موضوع الصيانة في كافة النيابات الجزئية ومكتب النائب العام.

أدار التدريب المهندس علاء أبو علي- خبير إدارة المرافق في مكتب النائب لدى مشروع حيساب. تناول التدريب شرحا حول أنواع الصيانة وأهمية إجراءها بشكل دور كونها تحافظ على قيمة المبنى؛ وبالتالي تخفيض التكاليف المادية والاستغناء عن الاصلاحات الكبيرة، إضافة إلى ذلك تم عرض محتويات دليل الصيانة والتشغيل في مكتب النائب العام والخطوات التطبيقية له سواء من حيث آلية العمل والتنسيق ودور الأشخاص ذوي العلاقة، وآلية تحديد الكلفة التقديرية والجهات المعنية، والموازنة السنوية التقديرية لأعمال الصيانة والتشغيل.

وفي نهاية التدريب، تم طرح عدد من التوصيات من قبل المشاركين منها: ضرورة تطوير وتحديث برنامج الصيانة والتشغيل الالكتروني، التنسيق الجيد لعمليات الصيانة؛ لتوفير الوقت، ومعرفة إجراءات طلب الصيانة، والآلية التي يتم فيها طب الصيانة.

ويذكر أن مشروع دعم قطاع العدالة (جيساب IV ) والذي ينفذ من قبل شركة تتراتيك دي بي كي ويمول من مكتب مكافحة المخدرات وتطبيق القانوني دوليا (INL) التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، يوفر الدعم للعديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات النيابة العامة والقضاء العسكري والشرطة الفلسطينية والامن الوقائي منذ عام 2009.

اخر الأخبار