وصفها بالمخزية..البيت الأبيض: الإعلام الأمريكي تعمّد التقليل من حجم المشاركة خلال تنصيب ترامب

تابعنا على:   11:13 2017-01-22

أمد/ واشنطن - وكالات: اتّهم المتحدث الجديد باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، وسائل الإعلام الأمريكية بالتقليل من حجم الحشد الجماهيري خلال مراسم تنصيب الرئيس المنتخب دونالد ترامب، يوم الجمعة الماضي.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده سبايسر في البيت الأبيض، لأول مرة عقب تولي ترامب رئاسة البلاد رسميًا، حيث انتقد تغطية وسائل الإعلام الأمريكية لمراسم استلام الإدارة الجديدة السلطة.
وقال سبايسر إن الحشد الجماهيري الذي شهدته مراسم التنصيب هو الأكثر ازدحامًا بالنسبة للمراسم السابقة، معتبرًا أن وسائل الإعلام تعمّدت التقليل من حجمه لخفض مستوى الدعم إلى الحد الأدنى.
كما انتقد تغريدة نشرها مراسل مجلة "تايم" الأمريكية عبر موقع "تويتر"، ادعى فيها أن ترامب أزال من المكتب البيضاوي تمثال "مارتن لوثر كينج"، أحد أبرز المدافعين عن حقوق الإنسان.
وأشار المتحدث الأمريكي إلى أن التغريدة لا تعكس الحقيقة، وأن المراسل حذفها في وقت لاحق لكنها ما زالت منتشرة في مواقع التواصل الإجتماعي، واصفًا هذا الأمر بـ"التصرف غير المسؤول".
وأوضح أن عدد المشاركين في مراسم تأدية ترامب لليمين الدستورية كان أكثر بكثير مما أظهرته وسائل الإعلام الأمريكية أمام الرأي العام، ووصف التقارير الإعلامية المتعلقة بذلك بـ"الخاطئة والمخزية".

اخر الأخبار