الجابون تتعادل مع بوركينا فاسو في أمم أفريقيا

تابعنا على:   22:14 2017-01-18

أمد/ تعادل المنتخب الجابوني مع نظيره بوركينا فاسو بهدف لكل فريق، في افتتاح الجولة الثانية، ضمن منافسات المجموعة الأولى، ببطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في الجابون.

وتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة مؤقتا برصيد نقطتين بعدما تساويا أيضا في فارق الأهداف، بفارق نقطة أمام منتخبي الكاميرون وغينيا بيساو، اللذين سيلتقيان في وقت لاحق اليوم ضمن الجولة ذاتها.

وبادر منتخب بوركينا فاسو بالتسجيل عن طريق (البديل) بريجوسي ناكولما في الدقيقة 23، قبل أن يتعادل بيير إيميريك أوباميانج، نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، لمنتخب الجابون في الدقيقة 38 من ركلة جزاء.

وأخفق منتخب بوركينا فاسو بهذا التعادل في رد الاعتبار لخسارته «0-2» أمام نظيره الجابوني في نسخة البطولة الماضية، التي أقيمت بغينيا الاستوائية قبل عامين.

بتلك النتيجة، أجل المنتخبان حسم تأهلهما إلى دور الثمانية للجولة الثالثة «الأخيرة»، حيث تلتقي الجابون مع الكاميرون يوم الأحد القادم، فيما تواجه بوركينا فاسو منتخب غينيا بيساو في نفس اليوم.
وبذلك أصبح الجابون مطالبًا بتحقيق الفوز على الكاميرون في الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات، من أجل التأهل إلى دور الربع نهائي ببطولة أمم إفريقيا.

اخر الأخبار