التجمع الصحفي الديمقراطي يدين إعادة اعتقال الصحفي محمد القيق

تابعنا على:   19:04 2017-01-16

أمد/رام الله: دان التجمع الصحفي الديمقراطي الفلسطيني اعادة اعتقال قوات الاحتلال الصهيوني للأسير المحرر الصحفي محمد القيق، على حاجز بيت أيل شمال مدينة رام الله وسط الضفة المحتلة، بعد عودته ووفد من أهالي الأسرى والشهداء من المشاركة في فعالية لاسترداد جثامين الشهداء في مدينة بيت لحم .

وأوضح التجمع الصحفي أن مخابرات الاحتلال ستتأكد من جديد خطأهم في اعتقال الزميل القيق، داعياً لرفع الفعل على كل المستويات ضد ملاحقة الاحتلال للصحفيين والأسرى المحررين.

ورأى التجمع أن هذا الاستهتار الإسرائيلي واستمرار اعتقال الصحفيين الفلسطينيين وقمع الحريات ما هو إلاّ نتاج الحصانة التي يشعر بها قادة الاحتلال في ظل صمت المجتمع الدولي، بما في ذلك المؤسسات الدولية ذات الصلة التي يبدو أنها تتعامل مع الكيان الصهيوني كدولة فوق القانون.

يُشار إلى أن القيق خاض معركة الإضراب المفتوح عن الطّعام، احتجاجا على اعتقاله الإداري لمدّة أربعة وتسعين يوماً، ويُعد القيق من أبرز المعتقلين الفلسطينيين الذين خاضوا إضرابات مفتوحة عن الطعام في سجون الاحتلال، حيث كان أول من يُضرب عن الطعام دون تناول المدعمات الغذائية أو إجراء فحوصات طبية ، إلى أن تمكن من تحقيق مطلبه بإنهاء اعتقاله والإفراج عنه.

اخر الأخبار