بعد نشر تقرير "أمد" حول حجب الهباش عن اعلام عباس الرسمي..نشرت هذه الوسائل خطبة جمعة القاها الهباش في موسكو السبت الساعة 10.44 بتوقيت فلسطين..وهو الخبر الأول للهباش خلال اسابيع..عهيك "أبو ورد"لازم يقول #شكرا_أمد

انطلاق أعمال مؤتمر باريس..إيرولت: "حل الدولتين" مهدد ومقترح نقل السفارة الأميركية الى القدس استفزازي وله عواقب جدية

انطلاق أعمال مؤتمر باريس..إيرولت: "حل الدولتين" مهدد ومقترح نقل السفارة الأميركية الى القدس استفزازي وله عواقب جدية
  • شـارك:

أمد/ باريس – وكالات: شدد وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت، في كلمته الافتتاحية لمؤتمر باريس للسلام، أن حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام.

وأقر أيرولت، أمام ممثلين عن أكثر من 70 دولة ومنظمة، خلال انطلاق مؤتمر باريس للسلام، بأن حل الدولتين "مهدّد" وأن الإسرائيليين والفلسطينيين بعيدون عن التوصل لموقف مشترك.

إلا أنه أكد على الحاجة الملحة لإقناع جميع الأطراف بالعودة إلى طاولة المفاوضات، مضيفا: 'لا يوجد وقت لنضيّعه'.

وأشار وزير الخارجية الفرنسي، الى ان "مقترح الرئيس الاميركي دونالد ترامب لنقل السفارة الأميركية الى القدس استفزازي وله عواقب جدية.

وأوضح ايرولت في مؤتمر باريس للسلام في الشرق الأوسط المنعقد في العاصمة الفرنسية، أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع السلام العادل بين إسرائيل والفلسطينيين، مضيفا: "أتفهم بعض التحفظات حيال المؤتمر، والوضع على الأرض يؤكد أنه لا وقت لإضاعته، ونحن مصممون على مشاركة المجتمع الدولي في صنع السلام".

وقال إن "أملنا الوحيد هو السلام الذي هو أمل الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، وشعوب المنطقة، والعالم (...) وجمع الاسرائيليين والفلسطينيين حول طاولة المفاوضات".

وانطلق المؤتمر الدولي للسلام، اليوم الأحد، وسط رفض إسرائيلي وترحيب فلسطيني، بمشاركة 70 دولة ومنظمة، ومشاركة اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط (الولايات المتحدة الأميركية، والاتحاد الأوروبي، وروسيا، والأمم المتحدة)، والجامعة العربية، ومنظمة التعاون الاسلامي.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS