خمس مواجهات لا تنسى بين مانشستر يونايتد وليفربول

تابعنا على:   03:13 2017-01-13

أمد/ لندن: يستضيف مانشستر يونايتد منافسه التقليدي ليفربول في أولد ترافورد الأحد المقبل وسط حالة من تألق الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفيما يلي خمس مواجهات لا تنسى بين الفريقين.

مانشستر يونايتد 2 - ليفربول 1

مايو 1977 - نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

كان ليفربول يأمل في أن يصبح أول ناد إنجليزي يحصد الثلاثية بعد فوزه بالفعل بالدوري وخوضه نهائي كأس أوروبا بعدها بأربعة أيام. في المقابل كان منافسه عازما على إفساد احتفال ليفربول.

جاءت الأهداف الثلاثة خلال خمس دقائق في بداية الشوط الثاني حيث سجل جيمي غرينهوف هدف الفوز بعد معادلة جيمي كايس لهدف ستيوارت بيرسون الافتتاحي.

ليفربول 2 - مانشستر يونايتد 1

مارس 1983- نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية

تألق ليفربول في كأس رابطة الأندية الإنجليزية في بداية الثمانينات وكان يتطلع للتتويج بالكأس للمرة الثالثة على التوالي لأول مرة عندما واجه يونايتد في ويمبلي.

كان النهائي الكبير الأخير لبوب بيزلي لكن الأمور لم تسر على ما يرام بعد بداية سيئة لأكثر مدربي ليفربول نجاحا عندما سجل نورمان وايتسايد ليصبح أصغر لاعب يحرز هدفا في نهائي كأس الرابطة وعمره 17 عاما و323 يوما ليضع يونايتد في المقدمة.

وتعادل الان كينيدي قبل النهاية بربع ساعة قبل أن يسجل روني ويلان هدف الفوز بتسديدة قوية في الوقت الإضافي.

ليفربول 3 - مانشستر يونايتد 3

يناير 1994

مالت القوة لصالح مانشستر يونايتد كثيرا عندما التقى الفريقان على ملعب أنفيلد في يناير بقيادة اليكس فيرجسون مدرب يونايتد في أوج تألقه وليفربول بقيادة غرايم سونيس الذي كان على وشك الرحيل عن الفريق.

سارت الأمور بشكل سيء لأصحاب الارض بعدما تقدم مانشستر يونايتد 3-صفر في غضون 24 دقيقة عبر ستيف بروس وريان غيغز ودينيس إيروين لكن نايجل كلوف سجل هدفين قبل نهاية الشوط الأول ليعيد ليفربول للمباراة.

واكتملت انتفاضة ليفربول عندما ارتقى نيل رودوك عاليا ليضع كرة قوية برأسه بعيدة عن متناول بيتر شمايكل حارس مانشستر يونايتد قبل 11 دقيقة على نهاية المباراة.

مانشستر يونايتد 1 - ليفربول 4

مارس 2009

صعد رفائيل بنيتز بليفربول إلى قمة أوروبا بالفوز بلقب دوري الأبطال عام 2005 والتأهل للنهائي مرة أخرى بعدها بعامين لكن في الدوري ما زال فريق أليكس فيرغسون قويا.

خاض بنيتز المباراة مرددا أن اللقب بعيد عن فريقه لكن ستيفن جيرارد وفرناندو توريس الحقا بأصحاب الأرض خسارة مذلة. ورغم ذلك وفي نهاية الموسم كان اللقب من نصيب يونايتد عندما أنهى المسابقة بفارق أربع نقاط عن ليفربول.

مانشستر يونايتد 0 ليفربول 3

مارس 2014

كان الفوز الثاني المهين لليفربول على مانشستر يونايتد في صراع اللقب عام 2014 تحت قيادة بريندان رودجرز ومرة اخرى حقق ليفربول فوزا كبيرا على يونايتد في عقر داره.

وشهدت المباراة تألق لويس سواريز الذي قدم أفضل فتراته في الدوري الممتاز وقاد الفريق لهزيمة يونايتد الذي كان يعاني بقيادة مدربه الذي لم يستمر طويلا ديفيد مويز.

اخر الأخبار