بعد نشر تقرير "أمد" حول حجب الهباش عن اعلام عباس الرسمي..نشرت هذه الوسائل خطبة جمعة القاها الهباش في موسكو السبت الساعة 10.44 بتوقيت فلسطين..وهو الخبر الأول للهباش خلال اسابيع..عهيك "أبو ورد"لازم يقول #شكرا_أمد

البحث عن "تسوية" للخروج من مأزق التعهد بنقل السفارة الامريكية الى القدس

البحث عن "تسوية" للخروج من مأزق التعهد بنقل السفارة الامريكية الى القدس
ديفيد فريدمان السفير الامريكي الجديد في اسرائيل
  • شـارك:

أمد/ تل أبيب: نقلت وسائل اعلام عبرية عن مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية، ان السفير الأمريكي الجديد ديفيد فريدمان، الذي سيبدأ مهام عمله عند تولي الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، مهام إدارة البيت الأبيض، معني بمزاولة مهامه من مدينة القدس، غير ان اتصالات جارية حاليا للخروج من مأزق نقل السفارة الامريكية الى القدس في ظل المناشدات الفلسطينية بعدم القيام بذلك وما قد يترتب على هذا الاجراء من تداعيات.

وافضت هذه المشاورات الى ان يكون مكان عمل السفير الأمريكي الجديد في مقر القنصلية الامريكية الموجود في جوار حي "جبل المكبر" في القدس الشرقية المحتلة، بالقرب من فندق "ديبلومات" ولكن ليس في الفندق ذاته حيث يتم إسكان "القادمين اليهود الجدد" عند وصولهم الى ان يتم ترتيب مساكن لهم.     

وفي حال تحقق ذلك، فإن السفارة الامريكية في تل ابيب ستبقى مكانها بينما يقيم السفير الأمريكي في جبل المكبر في القدس حيث مقر القنصلية الامريكية، برفقة فريق عمل مختصر.

وأعرب السفير الأمريكي الجديد ديفيد فريدمان الذي يملك شخصيا ثلاثة شقق في القدس، عن رغبته في الاقامة والعمل في مدينة القدس فيما يرى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بهذا انه اوفى بوعده الانتخابي.   

ونقلت مصادر اعلام عبرية عن مسؤول إسرائيلي كان شاهدا على طرح حل انتقال السفير الأمريكي مع طاقمه للعمل من القدس بينما تبقى السفارة في تل ابيب، من عدة اشخاص مقربين جدا من حاشية ترامب ومن بينهم جارد كوشنير صهر ترامب الذي تم تعيينه مستشارا رفيعا في البيت الأبيض منذ يومين.

ويرى المراقبون ان هذا الحل يمنح ترامب إمكانية الإيفاء بوعده الانتخابي وفي الوقت نفسه يتجنب اثارة الاضطراب سواء لدى الفلسطينيين او العالم العربي برمته. وجاء ان هذه الفكرة طرحت قبل الاحتجاج الغاضب من جهة الفلسطينيين.  

الى ذلك، كشف موظفو احد شركات البناء في القدس التي تملك شققا سكنية للبيع في موقع مجاور لمقر القنصلية الامريكية في القدس الشرقية، انها تلقت اتصالات من مسؤول في القنصلية الامريكية ابدى اهتمامه بعدد الشقق المتبقية للبيع لدى الشركة في هذه الحي.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS