وفد من الوكالة الدنماركية للتنمية الدولية يختتم عدد من الزيارات لوحدات انتاجية بغزة

تابعنا على:   12:49 2016-11-21

أمد/ غزة : اختتم وفدا من الوكالة الدنماركية للتنمية الدوليةDANIDA  ضم المستشارة العامة اضافه الى مسئوله التعاون في الوكالة، زيارة استمرت ليومين لعدد من الوحدات الانتاجية التي تم تأهيلها ضمن مشروع الانتعاش الاقتصادي في قطاع غزة المرحلة الثانية والممول من الحكومة الدنماركية، تنفيذ اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع اوكسفام.

وزار الوفد في اليوم الاول احد وحدات تصنيع المخللات والتي تم تأهيلها من قبل اتحاد لجان العمل الزراعي ضمن المشروع اضافة الى وحدة للصناعات الغذائية النسوية كالكعك والمفتول والحلويات ووحدة اخرى لتصنيع البطاطا المجمدة، والتي ساعدهم الاتحاد من خلال المشروع لتأهيل وحداتهم وتطويرها وصولا الى امكانيه حصولها على التراخيص اللازمة للعمل بالشكل الصحيح في الاسواق، اضافه الى تدريب اصحاب تلك الوحدات على الطرق المثلى في الانتاج والتسويق.

وتابع الوفد زيارته في اليوم الثاني والتي استهدفت احد مصانع الالبان والاجبان والتي تم تطويرها ايضا، اضافة الى عدد من مزارعي الخيار "البيبي" الذي ادخله الاتحاد ضمن المشروع كتجربة جديدة في زراعة هذا الصنف في قطاع غزة، مما يوفر انتاجاً لا بأس به لمصنع المخللات حسب المواصفات المطلوبه، وبأسعار تناسب المزارع ووحدة التصنيع.

وكان في استقبال ومرافقه الوفد في جولته فريقي العمل الخاص بمشروع الانتعاش الاقتصادي في قطاع غزة في اتحاد لجان العمل الزراعي واوكسفام اضافه الى مدير المشاريع والعمليات في العمل الزراعي المهندس بشير الانقح.

وتأتي هذه الزيارة ضمن العديد من الزيارات التقيمية للمشاريع التي ينفذها الاتحاد في قطاع غزة، والتي تعكس النتائج المبهرة التي يحققها ضمن انشطه مشاريعه، الامر الذي يعتبر كل مستفيد قصة نجاح في مجاله، ويوفر له حياة كريمة ويساهم في دفع عجلة التنمية، والانتقال من الاعتماد على المساعدات الاغاثية، الى التنمية المستدامة مستقبلاً.

 

اخر الأخبار