بالفيديو وثلاثية ميسي..برشلونة يهين مانشستر سيتي برباعية..ونتائج المجموعة الثالثة

تابعنا على:   10:48 2016-10-20

أمد/ حسم فريق برشلونة الإسباني موقعته المهمة أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بالفوز عليه برباعية نظيفة، كان نصيب النجم ليونيل ميسي منها "ثلاثية"، على ملعب "كامب نو" مساء الأربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة بالدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل ميسي أهدافه في الدقائق 17، و61، و69 على التوالي، وأضاف نيمار الرابع بالدقيقة 89، ولعب مانشستر سيتي منذ الدقيقة 53 بـ 10 لاعبين بعد طرد حارس مرماه كلاوديو برافو، كما نقصت صفوف برشلونة في الدقيقة 73 بعد تلقي البديل جيريمي ماثيو البطاقة الصفراء الثانية.

وواصل برشلونة صدارته للمجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، فيما بقي مانشستر سيتي بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، علماً أن المجموعة شهدت أيضاً خسارة سلتيك الأسكتلندي في ملعبه أمام بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بهدفين نظيفين، ليحصل الفريق الألماني على أول 3 نقاط تواجد بها في المركز الثالث، وبقي سلتيك برصيد نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

وخاض برشلونة المباراة بقوته الضاربة التي يقودها الثلاثي ليونيل ميسي، ونيمار، وسواريز في خط الهجوم، ووقف أندريس إنييستا، وإيفان راكيتيش أمام لاعب الوسط المتأخر سيرجيو بوسكيتس، فيما شكل الفرنسي صامويل أومتيتي ثنائياً دفاعياً في العمق مع جيرار بيكيه، وتولى الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو دور الظهير الأيمن، مقابل وجود جوردي ألبا في الناحية اليسرى.

فوز ثمين

ونجح أتلتيكو مدريد الإسباني في العودة من روسيا بانتصار هام على روستوف في المجموعة الرابعة، محققاً العلامة الكاملة.

وأحرز هدف المباراة الوحيد يانيك كاراسكو في الدقيقة 62 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز حافظ أتلتيكو مدريد على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن بايرن ميونيخ أقرب ملاحقيه.

وكان البايرن استعاد نغمة الانتصارات بفوز ساحق على ضيفه بي اس في ايندهوفن الهولندي برباعية لهدف، على استاد "اليانز آرينا"، معقل الفريق البافاري.

وسجل الألماني توماس مولر هدف البايرن الأول من متابعة لعرضية روبن السحرية في الدقيقة 13، وهو الهدف رقم 30 لمولر بدوري الأبطال، و155 لمولر خلال 364 مباراة مع الفريق البافاري.

وأضاف جوشوا كيميش الهدف الثاني للفريق البافاري من رأسية بعد متابعة لعرضية زميله ديفيد ألابا في الدقيقة 21، وهو الهدف السابع لكيميش خلال أخر 8 مباريات مع البايرن، وأحرز البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث بتسديدة قوية بعد متابعة لتمريرة روبن بالدقيقة 59، وهو الهدف رقم 35 للمهاجم البولندي في 55 مباراة بـ "الشامبيونزليج"، لينهي فترة صيامه عن التهديف بعد 5 مباريات.

واختتم نجم اللقاء الهولندي اريين روبن رباعية فريقه برأسية رائعة مرت من فوق حارس ايندهوفن ليكافئ نفسه بعدما تمكن من صناعة هدفين خلال اللقاء.

في المقابل، سجل الهولندي لوسيانو نارسينج هدف الضيوف الوحيد من تسديدة صاروخية ارتطمت في يد نوير وقائم مرماه في طريقها لهز شباك البايرن في الدقيقة 41.

ورفع البايرن رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، في المقابل تجمد رصيد ايندهوفن عند نقطة وحيدة في المركز الثالث، وبفارق الاهداف عن روستوف "متذيل المجموعة".

وبهذا الفوز الثمين تمكن الفريق البافاري من تعويض خسارته في الجولة السابقة أمام أتلتيكو مدريد، واستعادة نغمة الانتصارات بعد تعادلين امام كولن، واينتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني، علاوة على الخسارة الأوروبية أمام "الروخيبلانكوس".

استعراض عضلات

وحقق فريق أرسنال الإنجليزي فوزاً ساحقاً على حساب ضيفه لودوجوريتس رازجراد البلغاري بستة أهداف دون رد، على ملعب "الإمارات" بالمجموعة الأولى.

ورفع أرسنال رصيده بهذا الفوز الساحق إلى 7 نقاط، ليعتلي صدارة الترتيب، وبفارق الأهداف عن باريس سان جيرمان الفرنسي الفائز على بازل السويسري بثلاثية نظيفة، وتجمد رصيد رازجراد عند نقطة واحدة في المركز الأخير، وبفارق الأهداف خلف بازل.

افتتح مهرجان أهداف أرسنال اللاعب أليكسيس سانشيز في الدقيقة 12، وسجل والكوت الهدف الثاني بالدقيقة 42، وأحرز تشامبرلين الهدف الثالث في الدقيقة 46، قبل أن يحرز مسعود أوزيل "هاتريك" بالدقائق 56، و83، و87 على الترتيب.

تعثر نابولي

وألحق فريق بشكتاش التركي الهزيمة الأولى بفريق نابولي الإيطالي على ملعبه ووسط جمهوره بثلاثية لهدفين، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين، لحساب المجموعة الثانية.

وتقدم بشكتاش عبر أدريانو في الدقيقة 12، قبل أن يتعادل ميرتينز بالدقيقة 30 لنابولي، ليعود التقدم للفريق التركي من خلال اللاعب أبو بكر في الدقيقة 38، قبل أن يتعادل جابياديني للفريق الإيطالي بالدقيقة 69، ليعود أبو بكر للتسجيل في الدقيقة 86.

ورفع الفوز رصيد بشكتاش إلى 5 نقاط في المركز الثاني، خلف نابولي الذي توقف رصيده عند 6 نقاط، ولكنه ظل في صدارة المجموعة.

بدوره، حقق فريق بنفيكا البرتغالي فوزه الأول في البطولة، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث من المجموعة، وذلك بعد فوزه على دينامو كييف الأوكراني بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على الإستاد الأولمبي.

وأنهى بنفيكا الشوط الأول بهدف نظيف جاء من ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب ادواردو سالفيو في الدقيقة التاسعة، وفي الشوط الثاني أضاف اللاعب فرانكو سيرفي الهدف الثاني بالدقيقة 55.

اخر الأخبار