نقابة المحامين الفلسطينيين تثمن قرار جامعة النجاح رفع معدل قبولها لكلية الحقوق

تابعنا على:   22:10 2016-09-25

أمد/ رام الله: ثمنت نقابة المحامين الفلسطينيين قرار جامعة النجاح الوطنية رفع معدل قبول الطلبة الجدد في كلية الحقوق إلى ما يزيد عن 90%، كما وحثت النقابة باقي الجامعات في الوطن على أخذ مثل هذه الخطوة.

وكانت نقابة المحامين قد قامت بمراسلة كافة الجامعات في الوطن منذ عدة شهور وطالبت بضرورة مساعدة النقابة في مسألة تدفق الخريجين من كلية الحقوق وأخبرت الجامعات بأن النقابة غير ملزمة باستيعاب خريجي كليات الحقوق حسب القدرات الاستيعابية للنقابة.

وأكدت نقابة المحامين أن جامعة النجاح الوطنية قد قررت رفع معدل قبول الطلبة في كلية الحقوق إلى ما يزيد عن 90% كشرط لقبول الطلبة الجدد وان كلية القانون في الجامعة تشاطر النقابة في التخوفات التي تم الإعلان عنها مؤكده أن نقابة المحامين هي صاحبة الاختصاص في قبول المحامين المتدربين ووضع آليات العمل التي من شأنها رفع مستوى المهنة وتنظيم عملية التدريب من أجل الوصول إلى إيجاد محامي كفؤ يساهم في تكريس العدالة وإيصال الحقوق إلى أصحابها.

من جانبه قال نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي حسين شبانه إن الخطوة التي أقدمت عليها كلية الحقوق في جامعة النجاح الوطنية هامه وتجسد المعنى الحقيقي للعمل التكاملي، مؤكدا أن النقابة سوف تقوم بالتواصل بصورة دائمة مع كلية الحقوق في جامعة النجاح من أجل تعزيز العلاقات المشتركة التي من شأنها تعزز مهنة المحاماة وتخفيف الضغط على المهنة في سوق العمل.

وطالب شبانه كافة جامعات الوطن بناء خطوة في الاتجاه الذي قدمته كلية الحقوق في جامعة النجاح الوطنية حتى يتم تخفيف الضغط على مهنة المحاماة في سوق العمل وإعطاء فرصة كافية لنقابة المحامين من أجل القيام بتقديم التدريب المناسب للأعداد التي تسمح بقدرتها الاستيعابية.

وأكد نقيب المحامين على أهمية أن يكون هناك شراكة متبادلة مع الجامعات الفلسطينية كافة من أجل وضع جودة حقيقة في برامج التعليم التي تخص طالب كلية الحقوق وبرامج التدريب التي تقدمها نقابة المحامين للمحامين المتدربين.

اخر الأخبار