بالصور.. أخطر 10 قادة عسكريين في العالم

تابعنا على:   22:01 2016-09-25

أمد/ القاهرة - وكالات: دائما ما يكون القادة العسكريين محط أنظار العالم، باعتبارهم يشاركون بالقدر الأكبر في تحديد مصائر دولهم، ودول الغير من خلال قرارات ربما تكون متهورة، فتشعل حروبا وتشرد ملايين البشر، وهناك عسكريون يتصفون بالحكمة فتنقذ أمما بأكملها من الضياع والخراب، وخلال التقرير التالى ترصد "فيتو" أخطر 10 قادة عسكريين في العالم، لعبت قراراتهم دورا حاسما في تاريخ دولهم.

 1- رحيل شريف، باكستان

1- رحيل شريف، باكستان

جاء الجنرال رحيل شريف على رأس قائمة موقع "توب تينز" لأقوى قادة عسكريين في العالم، والذي تمكن من الحفاظ على الاستقرار والأمن في واحدة من البلدان التي تتعرض دائما لخطر الحرب، وخاصة مع جارتها "الهند" كما يعتبر جزءا من التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب.

2- مارتن ديمبسي، أمريكا

2- مارتن ديمبسي،

تُعرف الولايات المتحدة الأمريكية حول العالم بقوة جيشها، وبراعة قواتها الخاصة وقدرتها على خوض الحروب الحديثة، ومهارة قادتها العسكريين وخاصة الجنرال مارتن ديمبسي، القائد السابق لهيئة الأركان المشتركة الأمريكية، والتي أثبت عبرها قدرته الخارقة على قيادة واحدة من أقوى الوحدات العسكرية في العالم، وذلك بعدما تمكنت استراتيجياته من تحقيق إنجازات كبيرة للجيش وإنقاذه من أخطار خارجية وداخلية متعددة.

3- فاليري جيراسيموف، روسيا

3- فاليري جيراسيموف،

جاء الجنرال فاليري جيراسيموف، الرئيس الحالي لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، في المرتبة الثالثة بالقائمة، والذي يتسم بالشجاعة في مواجهة الخطر "وخاصة في المعارك"، كما أنه معروف بصرامته في التفكير والأفعال والمثابرة والنزاهة والشجاعة.

4- خلوصي آكار، تركيا

4- خلوصي آكار، تركيا

في المرتبة الخامسة، جاء خلوصي آكار رئيس هيئة الأركان التركية، والذي تخرج في الأكاديمية العسكرية كضابط مشاة وتدرج في المناصب العسكرية حتى تولى رئاسة الأركان عام 2015، ويعرف عنه شجاعته ومثابرته في تحقيق هدفه والنجاح المستمر في حياته العسكرية.

5- فانج فنج هوي، الصين

5- فانج فنج هوي،

يتولى "فانج فنج هوي" مهمة قيادة هيئة الأركان المشتركة الصينية، وعضوية اللجنة العسكرية المركزية، ويُعرَف بما يملكه من خبرة كبيرة في نواحي المعرفة العسكرية، كما يملك خبرة طويلة في التدريب والدراسات التربوية.

6- نِك هوتون، بريطانيا

6- نِك هوتون، بريطانيا

في المرتبة السادسة، كان رئيس الأركان البريطاني نِك هوتون، والذي اعتبره التصنيف عسكري فريدا من نوعه، حيث يملك مهارات علمية وتدريبية فائقة، الأمر الذي فتح أمامه الباب لترقيات كثيرة حتى توليه رئاسة الأركان في نهاية المطاف.

قاد هوتون 39 لواء مشاة بنجاح وهي مراحل منحته سمعة عسكرية ذهبية طوال مسيرته، وخاصة خلال توليه إدارة العمليات العسكرية في وزارة الدفاع خلال فترة عصيبة إبان أحداث 11 سبتمبر 2011.

7- تشوي يون هي، كوريا الشمالية

7- تشوي يون هي، كوريا

يملك الجنرال الكوري مهارات غير تقليدية في القيادة الإستراتيجية، كما أنه له رواية غريبة تتضمن نقله لتولي قيادة الجيش الكوري بعدما كان قائدا للبحرية.

8- دالبير سينج، الهند

8- دالبير سينج، الهند

الجنرال دالبير سينج هو الرئيس الحالي لأركان الجيش الهندي، تولى مهام منصبه في يوليو 2014، ويحمل على عاتقه مهاما صعبة باعتبار الهند واحدة من البلدان التي تشهد حوادث بشكل مستمر ومتكرر، كما أن جيشها يحتاج لقيادة وتدريبات حازمة استعدادا لمواجهة هجمات خارجية محتملة.

9- كاتسوتوشي كاوانو، اليابان

9- كاتسوتوشي كاوانو،

تعيش اليابان في حذر دائم من احتمالات نشوب صراع عسكري بينها وبين أحد منافسيها في المنطقة، وهو أمر يتطلب قيادة عسكرية قوية لمواجهة الخطر في أي وقت، ويعُرف الفريق كاتسوتوشي كاوانو، رئيس هيئة الأركان المشتركة لقوات الدفاع الذاتي الياباني، بقدرته على السيطرة على كل جندي تحت قيادته، ودفع القوات المنتشرة للتشابك بعضها مع بعض لتحقيق أهداف مشتركة.

10- فولكر فيجر، ألمانيا

10- فولكر فيجر، ألمانيا

الجنرال فولكر فيجر هو رئيس أركان القوات المسلحة الألمانية، وكان كبير المستشارين العسكريين للحكومة، بعدما تدرب كضابط للمدفعية وخدم بالجيش الألماني منذ عام 1996 في البوسنة وكوسوفو وأفغانستان.

اخر الأخبار