الشيخ يلتقي السفير الياباني ويؤكد الاهتمام بالارتقاء بآفاق التعاون بين البلدين

تابعنا على:   17:41 2016-09-25

أمد / رام الله: التقى رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، في مكتبه بمدينة رام الله اليوم الأحد، سفير الشؤون الفلسطينية، ممثل اليابان لدى دولة فلسطين تاكيشي أوكوبو، بحضور وكيل الوزارة أيمن قنديل.

وتحدث الجانبان عن العلاقات الطيبة التي تجمع فلسطين واليابان منذ عشرات السنين، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين من خلال دعم وإقامة المشاريع في الأرض الفلسطينية.

ووضع الوزير الشيخ السفير الياباني في صورة الأوضاع السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية، والاتفاقيات التي تم توقيعها مؤخرا، خصوصا اتفاق الكهرباء ونقل كافة الصلاحيات في هذا المجال للحكومة الفلسطينية، متمنيا أن يكون هنالك دعم ياباني لهذا الاتفاق، لما يمثله هذا القطاع من أهمية في دولة فلسطين.

كما تم التباحث بين الطرفين في موضوع المنطقة الزراعية الصناعية في أريحا، والدور الأساسي الذي لعبته دولة اليابان من خلال مبادرتها بتمويل البنية التحتية الخارجية للمنطقة الصناعية وتوفير الموارد المتوقعة لتعزيز جاذبيتها.

وتحدث الجانبان حول مشروع ممر السلام والازدهار الذي تموله اليابان المنوي إقامته ما بين مدينة الشونة الأردنية ومدينة أريحا، لتسريع حركة الاقتصاد والتبادل التجاري، ما سيساهم في نمو الاقتصاد الفلسطيني بشكل لافت على كافة الأصعدة.

اخر الأخبار