الاتحاد العام للصناعات يحتفل باختتام مشروع "مهارات"

تابعنا على:   21:43 2016-08-29

أمد/ غزة: احتفل الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية باختتام مشروع التمكين الاقتصادي للشباب (مهارات) الذي نفذه الاتحاد بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية وبإشراف برنامج الامم المتحدة الانمائي وبالشراكة مع وزارة العمل والكلية الجامعية بغزة ، وذلك بمنتجع اللايت هاوس على شاطئ بحر غزة.

وقد حضر الحفل علي الحايك نائب رئيس الاتحاد العام للصناعات و الدكتور رفعت رستم عميد الكلية الجامعية بغزة وباسل ناصر مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي والشباب والمستفيدين ومدربيهم والقائمون على المشروع.

وشكر علي الحايك نائب رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية برنامج الامم المتحدة الانمائي ووزارة العمل والبنك الاسلامي للتنمية والكلية الجامعية بغزة لدورهم في انجاح المشروع .

واكد الحايك ان الاتحاد العام للصناعات كان من ابرز مؤسسات القطاع الخاص التي تحرص على توجيه كافة الطاقات والقدرات الشبابية وفق استراتيجية وطنية تهدف الى خلق حالة من التمكين الاقتصادي لفئة الشباب الخريجين لمواجهة الصعوبات التي تعتريهم .

واوضح ان مشروع مهارات يعتبر من المشاريع النوعية والتي رسمت الخارطة نحو استثمار طاقات الشباب نحو التدريب الفني والمهني للاندماج بالقطاعات الصناعية المستهدفة من المشروع ، مشددا على ان الاتحاد سيمنح العضوية الفخرية لهذه المشاريع وسيمكنهم من الحصول على سجلات تجارية من وزارة الاقتصاد الوطني.

وشدد الحايك على ان الانقسام هو الاساس في المصاعب والهموم التي تواجه الشباب في قطاع غزة والضفة الغربية وما ينتج عنها من فقر وبطالة ، داعيا طرفي الانقسام الى العمل من اجل مصلحة الشعب الفلسطيني لا سيما شريحة الشباب .

واكد الدكتور رفعت رستم عميد الكلية الجامعية بغزة ان الكلية اطلقت العديد من المبادرات بالشراكة مع الاتحاد العام للصناعات للعمل على ايجاد مفهوم جديد لسوق العمل والتدريب في هذا المجال ، موجها شكره للشباب الذين ابدعوا وتميزوا في هذه المشاريع والبرامج .

ووعد باسل ناصر مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي على ضوء نجاح المشروع بالعمل على مشروع مهارات 2 في القريب ، نظرا لما حققه المشروع من نتائج مهمة في تدريب الشباب.

وشدد ناصر على اهمية دعم الشباب في القطاع الصناعي واندماجهم في سوق العمل باعتباره احد اهم القطاعات الاقتصادية الانتاجية العامل في قطاع غزة .

و اكد عبد الله كلاب مدير عام التشغيل بوزارة العمل ، على ضرورة العمل على تطوير قدرات الشباب من الطلبة الخريجين  في مختلف التخصصات بالتنسيق مع المشغلين واحتياجاتهم .

وفي ختام الحفل أشرف مدير الاتحاد خضر شنيورة على توزيع دروع التكريم على المؤسسات المشاركة وعلى المدربين ، وكذلك توزيع الشهادات على الشباب المستفيدين من المشروع.

اخر الأخبار