فينا ما " بكفينا " بوعزيزي ( مِشْ ) فينا

تابعنا على:   21:08 2016-08-29

احمد دغلس

بو عزيزي شماعة الربيع العربي ... بو عزيزي التونسي دخل التاريخ وسجل بفعلته اعنف دروس المعارضة ... من تونس ومن ثم صادرت قميصه ( الحركات ) الإسلامية المتطرفة ومشيحات التوابع الأمريكية وقوى ألّا انتصار ألإسلامية .؟! لتهدم وتُعيث فسادا من مشرقها إلى مغربها حتى اليمن ...؟!

في فلسطين أو بالأحرى ما تبقى منها القليل ... ، فينا ما بكفينا .. ...؟! لا داعي للتفصيل والتسجيل ،، الشريط واضح والصوت صائح ، فينا ما بكفينا من محسوبيات وفينا ما بكفينا من مَظاهِرْ وكأننا ليس نحن ...؟! فينا السوق صايع والتاجر حاكم والجاهل قائم والعالم مهاجر .... طبعا فينا الكثير ,,, الكريم ، الصدوق ... المناضل لكن به هما ، يفضل ان يبقى في طي اللحاف تراه عند اشتداد البرد ممدودا ليعطي الدفيء للوطن ( لكنه ) يلتف ثانية ، يتراجع خوفا من أن لا يقدر ثانية ان يبعث يدفئه إن دقت ساعة الوطن .

من يأتي من بعيد ( الشتات ) ليطمئن ، ليقيم ... أو ليزور ليتفقد ، ليقرأ الفاتحة على ضريح رفيق شهيد أو يسكن بجانب أُم ذرفت الدموع سنينا او لأب طالما انتظر من الشباك طله ألابن ’’’ ام الى وطن طالما حلم بحنونة وشوك دروبه " يفرك " عينيه ليتسنى له هضم واستيعاب ما في المكان...؟! من فوضى المرور الى سباق الوقت رغم نعمة الوقت......؟! كتل بشرية ذكورية لا تحسب متسعا للأطفال ولا لمن يحملهم على الذراع ولا حتى بالبطون ... رجال قوامون على الفوضى لا على ( النظام ),,,؟! تلاحظه في كل مكان في مكان كان يعتقد انه يجب ان يكون ( بغَيّر ) هذا المكان...!! تزور ... تتمشى ، ترى ، تلاحظ ، ... لتستيقظ من حلم كان في التكوين سنوات بأخرى عشرات ، تحسبه كابوسا كاد ان يفرغ ألأكسوجين من الهواء ...؟! من المدينة وفي القرية ، في كل مكان ... تبا للإحلال ...؟! شماعة نحملها نُحمله المسئولية دون ان ندوسها ..( كيف ) ,,,؟! كيف ندوسها وبيننا الخارج عن القانون والأهم من " لا " يسمع الفقراء " بل " يحتفي بالأغنياء وأصحاب المقامات والقبعات ، هل فينا ليس ما يكفينا ...؟! عندما تمتد جنازة اربعة كيلومترات ( تُندد ) تستنكر تصيح تطالب ... حاملة إنسان لا يرى ولا يسمع ، راحل ...؟! " لكن " مَنْ فيها ومن يتابعها يسمع ويرى ...!! كيف نكون افضل من الأفضل حتى ندفع الاستحقاق بإلإستحقاق ، استحقاق القانون واستحقاق ما نقوله وننقله عن الوطن من اجل وطن نحلم به ..؟! لنصون ونحن بعض من فينا أقل ما نصون ..؟! كيف نريد ان نكون كما أردنا في نضالنا ان نكون ,,,؟ّ!

اخر الأخبار