الأعرج يؤكد إيلاء الوزارة أهمية قصوى لإعداد الخطة الاستراتيجية لإدارة النفايات الصلبة

تابعنا على:   18:58 2016-08-25

أمد/ البيرة: أكد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج إيلاء الوزارة أهمية قصوى للانتهاء من إعداد الخطة الوطنية الاستراتيجية لإدارة النفايات الصلبة وذلك للنهوض بهذا القطاع وتطويره حسب متطلبات المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخمس مع كبير المستشارين في الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) ومنسق مشروع تحسين إدارة النفايات الصلبة يوشيدا كينيشي، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، ومدير مجالس الخدمات المشتركة وليد حلايقة.

وأشاد الأعرج بالدعم الياباني المقدم لقطاع الحكم المحلي خاصة في مجال إدارة النفايات الصلبة، وما قدمته الوكالة اليابانية للتعاون الدولي من مساعدة ودعم للنهوض بهذا المجال، واستعدادها لتقديم الدعم والمشورة لمساعدة الفريق الوطني لإدارة النفايات الصلبة باعداد هذه الخطة.

وشدد الأعرج على أهمية مجال النفايات الصلبة وضرورة القيام بحملات توعوية تثقيفية بأهمية الإدارة السليمة للنفايات الصلبة بما يوفر بيئة صحية سليمة للمواطنين.

وفي سياق متصل، التقى الأعرج مع رئيس الفريق الفني لمشروع إدارة النفايات الصلبة في جنوب الضفة الغربية في البنك الدولي إبراهيم الدجاني، والمقيم والمدقق للمشروع كينزلي روبوتام.

وقامت بعثة البنك الدولي بإجراء تقييم لمشروع إدارة النفايات الصلبة في جنوب الضفة الغربية والذي تم الانتهاء من جميع فعالياته، كما وأبدت رضاها التام عن جميع الأنشطة والفعاليات التي نفذت خلال المشروع ليس على مستوى المشروع نفسه وإنما على مستوى المشروع الوطني لإدارة النفايات الصلبة.

 

اخر الأخبار