الشوا يشيد بقرار الاردن انهاء أزمة منح ورقة عدم الممانعة لسكان غزة

تابعنا على:   00:07 2016-08-24

أمد/ غزة: أشاد عزام الشوا محافظ سلطة النقد الفلسطينية بقرار المملكة الاردنية انهاء المشكلة المتعلقة بمنح سكان قطاع غزة ورقة عدم الممانعة لدخول الأراضي الأردنية مؤكدا ان ذلك سينعكس ايجابا على انعاش الاقتصاد الفلسطيني بقطاع غزة مع توفير حرية اكبر للحركة والتنقل لرجال المال والاعمال والتجار والمصرفيين.

وقال الشوا في تصريح صحفي وصل "أمد" مساء الثلاثاء :" قامت القيادة الاردنية مشكورة بعمل مراجعة وفتح ملف  تقديم طلبات عدم الممانعة، والحصول عليها ، وذلك اثر جهود حثيثة من قبل القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله لدى الاشقاء في المملكة الاردنية الهاشمية.

وثمن الشوا عاليا جهود العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في دعم صمود اهالي قطاع غزة  ، مما يؤكد على عمق العلاقات التاريخية والروابط الاخوية بين الشقيقتين فلسطين والاردن ، مشيداً بمواقف الأردن الشقيق التاريخية  في التخفيف عن الفلسطينيين.

وشكر الشوا جلالة الملك عبدالله الثاني على تفهمه لأوضاع سكان قطاع غزة وتسهيل السفر عليهم والتخفيف من الحصار المفروض عليهم، وكذلك على الجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس للتخفيف عن سكان القطاع.

اخر الأخبار