عشراوي تستقبل وفدا شبابيا من اتحاد أبناء رام الله في المهجر

تابعنا على:   04:19 2016-08-02

أمد/رام الله:    استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي، الاثنين، وفدا زائرا من الشبان الفلسطينيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية والمشاركين ببرنامج "مشروع الأمل" التابع لاتحاد أبناء رام الله بالمهجر، وذلك في مقر منظمة التحرير الفلسطينية برام الله.

وفي بداية اللقاء رحبت عشراوي بالوفد الضيف وحثته على البقاء والانخراط بمجتمعه الام والتواصل مع وطنه وقضيته والاعتزاز بتراثه وتاريخه وثقافته الفلسطينية، وقالت:" إن فلسطين بحاجة إلى روح وطاقة وإبداع الشباب، ونحن متحدون في مواجهة حملات التزوير التي يقودها الاحتلال لتثبيت الهوية الجماعية  وتحقيق تطلعاتنا وآملنا المستقبلية".

وأشارت إلى حاجة  النظام السياسي بمكوناته كافة وجميع مؤسسات دولة فلسطين إلى دماء شبابية إصلاحية لرأب الصدع الفلسطيني ومواصلة بناء المجتمع بمختلف فئاته.

كما استعرضت عشراوي خلال اللقاء الوقائع على الارض وانتهاكات إسرائيل المتعمدة للقانون الدولي والدولي الانساني، بما في ذلك سرقة الاراضي والموارد والمقدرات والتاريخ والموروث الحضاري والتاريخي والديني، في تحد صارخ للإرادة الدولية التي تعطي غطاءً شرعيا لإسرائيل  للتصرف كدولة مارقة خارجة عن القانون. وتطرقت أيضا  للمعاملة التفضيلية التي تتلقاها دولة الاحتلال من الولايات المتحدة الامريكية، بما في ذلك الغطاء القانوني والمساعدات العسكرية والمالية، وقالت في هذا السياق:" يقع على عاتق شبابنا بالمهجر مسؤولية تعريف المجتمع الأمريكي بالقضية الفلسطينية العادلة وحق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال".

وفي نهاية اللقاء أجابت عشراوي على أسئلة أعضاء الوفد التي تضمنت استفسارات  حول التحركات الفلسطينية على الساحة الدولية، وأهمية المجتمع الدولي لمساءلة ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها، وأهمية العمل الجماعي من أجل إنهاء الاحتلال للوصول الى دولة حرة ذات سيادة على الأرض.

 

اخر الأخبار