أوباما يعلن دعمه لهيلاري في الانتخابات الرئاسية الأميركية: كلينتون جاهزة وتليق بهذا المنصب

تابعنا على:   09:49 2016-07-28

أمد/ فيلادلفيا - وكالات: أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما عن دعمه للمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون، مشددا على "كلينتون جاهزة وتليق بهذا المنصب".

وفي كلمة له خلال مؤتمر للحزب الديمقراطي، لفت أوباما الى أنه "منذ 12 عاما توجهت الى هذا المؤتمر لأول مرة، كنت صغيرا ومتوترا للتوجه بالكلام الى حشد غفير، ولكنني كنت ملئيا بالايمان بكم وبالولايات المتحدة"، معربا عن تفاؤله بمستقبل أميركا "الآن أكثر من أي وقت مضى".

واعتبر أن "الانتخابات الرئاسية التي ستجري في تشرين الثاني ليست انتخابات عادية. فأميركا مليئة بالتفاؤل والشجاعة"، مشيرا الى أنه عندما خاض الانتخابات بوجه هيلاري كلينتون "تعبت، كانت تفعل كل ما كنت أفعله، ولكنها كانت مرتدية الكعب العالي".

كما مدح أوباما أخلاقيات العمل والمثابرة التي تتمتع بها كلينتون، معتبرا أن "لا شيء يحضركم للغرفة البيضاوية (أي الغرفة الرئاسية)، ولكن كلينتون في الأصل كانت داخل الغرفة".

وشدد على أنه "لا يهم عدد الأشخاص الذين حاولوا الايقاع بها، فهي لا تستسلم أبدا. هذه هي هيلاري التي أعرفها ولهذا السبب أستطيع أن أقول بكل ثقة: ليس هناك رجل أو امرأة أفضل من هيلاري كلينتون لتكون رئيسة للولايات المتحدة الأميركية".

اخر الأخبار