نتنياهو: لا يمكننا منع تعاظم قوة حماس وفي حال الحرب غزة ستدفع ثمنا باهظا

تابعنا على:   01:55 2016-07-26

أمد/ تل أبيب: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لا يمكن منع تعاظم قوة حركة حماس في قطاع غزة، ولكن إن وقعت الحرب للضرورة معها فإن قطاع غزة سيدفع ثمناً باهضاً.

وأضاف نتنياهو خلال لقائه مع مجموعة من الصحافيين الإسرائيليين العسكريين، رداً على مطالبة 50 أسرة "إسرائيلية" قتل أبناؤها في الحرب الأخيرة على القطاع في صيف 2014، بتشكيل لجنة تقصي حقائق رسمية لبحث قضية أنفاق المقاومة في غزة، أضاف نتنياهو قائلاً:" قبل أن نقوم بشن حرباً على قطاع غزة أجرينا نقاشات عديدة. وأنه خلال جلسات المجلس الأمني المصغر والتي سبقت الحرب على غزة بعام ونصف، أجرينا 8 جلسات حول الأنفاق، وفي إحدى تلك الجلسات أعطيت تعليماتي لمواجهة تلك الأنفاق، كما أجرينا نقاش آخر قبل الحرب بأسبوعين.

وفي موضوع آخر، قال نتنياهو: "بأن العلاقة بين إسرائيل وأمريكا ترتكز على الرأي الأمريكي الذي يعتبر "إسرائيل" حليفاً لها، مضيفاً أنه في الأيام المقبلة سيتم التوقيع على اتفاق الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل.

وحيال الملف النووي الإيراني، قال نتنياهو " إن قضية الملف النووي الإيراني لم تختفِ، وإسرائيل ستمنع إيران من التسلح بسلاح ذري.

وعن المصالحة مع تركيا، قال :" لقد تصرفنا بحكمة عندما وقعنا الاتفاق مع تركيا، لأن الاتفاق مهم لإسرائيل، واسرائيل تريد أن تؤسس قواعد للحوار والتعاون المشترك مع تركيا.

اخر الأخبار