فلسطين تشارك في يوم الثقافة بتونس

تابعنا على:   03:18 2016-03-27

أمد/ تونس : شاركت سفارة دولة فلسطين عبر الاتحاد العام لطلبة فلسطين في تونس والطلبة الفلسطينيين الدارسيين بالجامعات التونسية في احياء يوم الثقافة العالمي الذي نظمه طلبة كلية الهندسة بجامعه تونس المنار السبت في معرض للتراث والثقافة اقيم للاحتفال بهذا اليوم في قصر العبدليه بالمرسى.

وقد شارك الى جانب طلبة دولة فلسطين في تونس كل من طلبة روسيا، والارجنتين، واندنيسيا، والسنغال، وموريتانيا، واليمن، والصين، وامريكا، واليابان، وتونس.

وقد كان هذا اليوم فرصة مهمة للطلبة والجمهور الاكاديمي من مختلف الجامعات التونسية للتعرف على الثقافات المتنوعة للدول المختلفة.

وقد اشتمل الاحتفال على ثلاثة اقسام عروض تراثية، وعروض ثقافية، وعروض فنيه. فقد قدمت فلسطين في قسمها الخاص بالمعرض مجموعه متنوعه من المطرزات والمنتوجات الفلسطينية، كما تم تقديم قسم خاص بمختلف انواع المأكولات الفلسطينيه، اضافة الى مشاركه الاتحاد العام للطلبه في تقديم دبكه فلسطينية وقصائد شعر خلال الفقرات الفنيه.

وقد تميز المعرض بإقبال غير مسبوق على جناح فلسطين بأقسامه المختلفه. مما عكس حب تونس وشعبها لفلسطين وقضيتها. كما كان المعرض والاحتفال بيوم الثقافة العالمي- الدوره الخامسة مناسبة هامه للتعريف بالهويات الثقافيه المختلفة لعدد من الدول والتي تساهم في تعزيز افاق الحوار والتقارب بين الثقافات المتنوعه.

كما شاركت سفارة دولة فلسطين والاتحاد العام للطلبة الفلسطينيين في تظاهرة سبيطله للزهور والتي نظمت اليوم السبت 26/3 في شارع الحبيب بورقيبه، وقد قدم مجموعه من الطلبة الفلسطينيين فقرة خاصة بالدبكه الفلسطينيه.

اخر الأخبار