بالصور.. لجنة المصالحة المجتمعية تسوي قضايا 40 من ضحايا الانقسام

تابعنا على:   19:36 2019-06-20

أمد/ غزة: نظمت لجنة المصالحة المجتمعية، يوم الخميس، مهرجان لـ "جبر الضرر"، لعوائل ضحايا الانقسام، في"منتجع" الشاليهات غرب مدينة غزة.

وشارك في المهرجان الفصائل الفلسطينية،  وأمين سر اللجنة الوطنية العليا للمصالحة المجتمعية، النائب أشرف جمعة، وعدد من قيادات تيار الإصلاح الديمقراطي من بينهم" النائب نعيمة الشيخ علي، وجمال أبو حبل، والنائب إبراهيم مصدر، وعبد الحميد المصري، وصالح أبو حامد، أحمد أبو شريعة"، ولفيف من قيادات وكوادر تيار الإصلاح في قطاع غزة.

كما شارك مخاتير وكبارالعوائل الفلسطينية في قطاع غزة، حيث تعد خطوة لتعزيز المصالحة المجتمعية، والتأكيد على أهميتها.

وأكد النائب أشرف جمعة، أمين سر اللجنة الوطنية العليا للمصالحة المجتمعية، أن هذا المهرجان، هو بداية الطريق نحو تحقيق المصالحة الفلسطينية الشاملة، وتم تفعيل ملف المصالحة المجتمعية بعد تجميد دام لمدة عام ونصف العام.

وقال القيادي في حركة الجهاد خضر حبيب :"في هذا العرس تتجلى قيم التسامح والخلق الرفيع امتثالا لسنة النبي محمد".
وواصل حديثه:" في هذا العرس الوطني ترضون الله ورسوله وتغيظون أعداء الله، الذين يريدون أن تستعر نار الفرقة بينا لفرض ما يريدون من مشاريعهم التصفوية.

وأضاف حبيب لقد قامت لجنة المصالحة المجتمعية بإنجاز ملفات 40 من ضحايا الانقسام، مؤكداً أننا سنمضي لجبر الضرر لكل الضحايا.

وشكر كل المساهمين في هذا العرس الوطني، كما قدم الشكر لدولة الإمارات العربية، وللجنة التكافل، داعياً الدول العربية للمساهمة في دعم وتسوية هذه الملفات.

بدوره قال النائب أحمد بحر خلال مهرجان المصالحة المجتمعية أن هذا العرس يدشن قيم التسامح والتكافل، كما أنه يشكل أهم الضمانات الراميةولتحقيق أهداف شعبنا، وتوحيد مجتمعنا والصف الداخلي في مواجهة جيش الاحتلال.
وأشار إلى أن المجلس التشريعي أقر قانون المصالحة المجتمعية منذ عام 2011.
وقال بحر:" آن لنا اليوم لنضمد الجراح والقلوب المكلومة، التي اكتوت بنارالانقسام ليعود النسيج الفلسطيني أكثر قوة ومتانة، مشيراً إلى أن المصالحة المجتمعية أحد أهم إنجازات الوحدة الوطنية.
وشكر بحر كل جهد ساهم بإنجاح هذه المصالحة المجتمعية، ودولة الإمارات، معلناً أمام العالم أننا ماضون في تحقيق المصالحة، وإنهاء الانقسام رغم مضي البعض في التضييق على قطاع غزة، كما أننا مصممون على تحقيق المصالحة وفاء لدماء الشهداء وعذابات الأسرى.

يذكر أن لجنة المصالحة المجتمعية منحت عوائل الشهداء مكرمة مالية،  بقيمة 50 ألف دولار لكل عائلة.  

البوم الصور

اخر الأخبار