مدير عام 'بتسيلم' لنتنياهو: يجب وقف الإعدامات الميدانية

تابعنا على:   19:54 2015-11-25

أمد / تل أبيب : اتهم مدير عام منظمة 'بتسيلم'، حجاي العاد، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بالمسؤولية عن تنفيذ الجيش والشرطة اعدامات ميدانية للفلسطينيين الذين تتم السيطرة عليهم من قبل أفراد الشرطة والجيش وحتى من قبل المدنيين الإسرائيليين.

وقال العاد في رسالة أرسلها لنتنياهو، اليوم الأربعاء، 'إن الحكومة الاسرائيلية تشجع وتمكن أفراد الشرطة من أن يكونوا قضاة وجلادين وأن يعدموا ميدانيا الفلسطينيين، وهم اعدموا ميدانيا فلسطينيين بعد أن تمت السيطرة عليهم، وأمس الأول قام شرطي بإطلاق الرصاص على الصبية هديل عواد من قلنديا بعدما وقعت على الارض، كما تم اطلاق النار على ابنة خالها نورهان عواد، رغم عدم قدرتها على الحركة'.

وتابع: 'هناك جنود قاموا بإطلاق الرصاص على الصبية اشرقت قطناني من نابلس، بعد أن دهست بسيارة مستوطن وهو جرشون مسيكا رئيس مجلس المستوطنات سابقا'.

واكد العاد أن عمليات الاعدام، تأتي ضمن سياق الخطاب المتطرف لقادة اسرائيل واعضاء كنيست من الائتلاف الحكومي، مهاجما المستشار القانوني للحكومة الذي لم يفعل شيئا لوقف عمليات القتل، رغم أنه اصدر تعليمات حول اطلاق الرصاص.

وقال في رسالته: 'لا يمكن اعادة الحياة لمن قتل، وعليك التوضيح وبشكل سريع أنه لا يحق لاحد اعدام الفلسطينيين ولا أن تحول افراد الشرطة الى قتلة'.

اخر الأخبار