بعد 71 عاماً على اغتيالها.. هل تدخل حسن البنا في قتل أسمهان؟

تابعنا على:   19:13 2015-11-25

أمد/ القاهرة: يحتفل عشاق الغناء اليوم الأربعاء 25 نوفمبر بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة أسمهان، التي صنعت الكثير من المجد والشهرة رغم عدم استكمال مشوارها لرحيلها المبكر.

واحتفل محرك البحث الأشهر "جوجل" بيوم ميلاد السورية الراحلة، بوضع صورتها بالصفحة الرئيسية للموقع منذ الساعات الأولى من صباح الأربعاء

وسيظل الحادث الذي أنهى حياة أسمهان لغزاً كبيراً لا يعرف تفاصيله أحد، وهل كانت الوفاة طبيعية أم يحمل شبهة جنائية.

وفي مطلع عام 2015، خرج القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين ثروت الخرباوي برواية مثيرة للجدل، قال فيها إن مؤسس الجماعة حسن البنا هو من أمر بقتل أسمهان في حادث سيارة.

وروى الخرباوي تفاصيل ما حدث في مسلسل إذاعي حمل اسم "التنظيم السري"، وتمت إذاعته في وقت سابق من 2015.

وقال القيادي السابق إن حسن البنا فعل ذلك باعتبار أن أسمهان "كافرة" ويحل دمها، بعد تعاونها مع أعداء الوطن، كما أنها تعمل بالغناء وسلوكها سيء "بحسب تعبيره".

وروى تفاصيل ما حدث تحديدا وقال: "أسمهان أرسلت سائقها لمحطة مصر ليحجز لها تذكرة قطار لرأس البر، حيث أرادت الاستجمام والراحة بعد الإرهاق الذي شعرت به عقب تصوير فيلم "غرام وانتقام"، ليعود السائق لها ويخبرها بأن جميع التذاكر محجوزة".

واستكمل الخرباوي: "وهنا قررت أسمهان السفر بالسيارة، ولكن السائق أخبرها بأن السيارة ليست جاهزة لمثل هذا المشوار، لتتصل بالفنان يوسف وهبي الذي أمر لها بسيارة من ستوديو مصر".

وبحسب ما ذكره ثروت الخرباوي في مسلسله الإذاعي، فإن أحد السائقين الذين زرعهم حسن البنا باستوديو مصر، اتصل به فورا وأخبره ذلك، ليأمر البنا بتنفيذ عملية القتل التي تأخرت كثيراً.

اخر الأخبار