حماس تنفي رواية الأحمد بشأن إيجاد صيغة عمل مؤقتة لمعبر رفح

تابعنا على:   17:13 2015-11-25

أمد / غزة : نفت حركة حماس، اليوم الأربعاء، رواية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، بشأن مساعيه وتواصله مع الجانب المصري لصيغة اتفاق من أجل فتح معبر رفح البري الذي يشكل منفذ قطاع غزة الوحيد، وفقاً لما صرح فيه المتحدث الرسمي باسم حماس سامي أبو زهري .

وقال أبو زهري:" كل ما يقوله عزام الأحمد بشأن المعبر هو مجرد تأليف لا أساس له من الصحة"، مطالباً الأحمد بالتوقف عن العبث بمشاعر الفلسطينيين خاصة في ظل اغلاق المعبر لفترة طولية. كما تحدث، نافياً أي عروض وصلت لهم بشأن المعبر من أي جهات.

وذكر أبو زهري خلال تصريح مقتضب أن حركة حماس، تجري اتصالات مستمرة مع المسؤولين المصرين بهدف فتح معبر، مؤكداً مجدداً على ضرورة فتح المعبر، في ظل الكارثة الإنسانية التي يعيشها سكان قطاع غزة.

وتغلق السلطات المصرية المعبر بشكل شبه كامل منذ يوليو/تموز 2013، وتفتحه لسفر الحالات الإنسانية، وتقول إن فتحه مرهون باستتباب الوضع الأمني في محافظة شمال سيناء.

وكان الأحمد، قد قال إنه: خلال الأيام المقبلة سيتم الاتفاق على صيغة عمل مؤقتة لمعبر رفح البري مع قطاع غزة، ووضع الخطط اللازمة لتشغيله في المرحلة المقبلة، وفقًا لما تم التفاهم عليه."

وأضاف الأحمد في لقاء عقده في مكتب فتح في القاهرة، إنه" سيتم إعطاء الأولوية لسفر الطلاب والمرضى والعاملين في الخارج الذين يحملون تأشيرات سفر من دول ،أخرى أو إقامات في تلك الدول، فيما سيجري سفر المواطنين وفق "الاعتبارات المصرية".

وأوضح أن حركة فتح تبذل كل جهد مع الجميع لصالح توحيد الجهد الفلسطيني والعربي حول القضية الفلسطينية، ومواجهة الاحتلال من خلال توفير كل الدعم لأبناء الشعب الفلسطيني والقضية

اخر الأخبار