قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات تطال العشرات في محافظات الضفة

تابعنا على:   10:54 2015-11-25

أمد / محافظات : اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء عشرات المواطنين خلال حملة دهم وتفتيش في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان إن قوات إسرائيلية هاجمت عشرات المنازل في مناطق الضفة المختلفة وأجرت فيها عمليات تفتيش وتخريب في المحتويات 

وأشار الشهود إلى أن بعض المداهمات كانت لمنازل منفذي عمليات فدائية ضد أهداف إسرائيلية من أجل أخذ قياساتها من ثم تفجيرها لاحقا من قبل وحدات الهندسة.

ولفت شهود العيان  إلى أنه جرى نقل المعتقلين إلى أماكن غير معلومة لاستكمال التحقيق معهم.

ففي محافظة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال فجر اليوم نحو عشرة مواطنين في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من المحافظة الواقعة جنوب الضفة الغربية.

وأكّدت مصادر أمنية  أنّ الاعتقالات والمداهمات تركزت في بلدات بيت عوا ودورا وبيت أمر وحلحول وسعير وأحياء مدينة الخليل.

وأوضحت أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشاب نافذ محمد المحتسب (28 عاما) شقيق الشهيد مهدي المحتسب، فيما اعتقلت الشاب حمزة يوسف شلالدة من بلدة سعير شمال الخليل.

أما في بلدة بيت أمر، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال ثلاثة مواطنين هم: جمال علي عادي (16 عاما)، ومحمد كساب أبو دية (16 عاما) والطفل محمد علي عوض (13 عاما) بعد اقتحام منازلهم.

وفي بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشبّان: محمد ياسر مسالمة، وحمزة قاسم المسالمة، وقصي سامي شلش (17 عاما)، فيما اعتقلت الشاب حمزة يوسف الزماعرة (17 عاما) من بلدة حلحول شمال المحافظة.

وترافقت الاعتقالات مع اقتحامات موسعة نفذها جيش الاحتلال لمنازل المعتقلين، وتنفيذ عمليات تخريب في محتويات المنازل، واحتجاز لأفرادها في البرد القارس.

وفي مدينة دورا جنوب الخليل، اقتحمت قوّة عسكرية منزل الطفل المعتقل أيوب عودة مصباح الرجوب، بعد يوم واحد من اعتقاله، وجرى تفتيش المنزل والعبث بمحتوياته، والانسحاب بعد ساعات من المداهمة والتخريب للمنزل.

كما داهمت قوات الاحتلال منازل الشهيدين حسام وبشار الجعبري في مدينة الخليل وأخذت قياسات للمنازل.وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء شابين لدى اقتحامها لقرية بدرس غرب رام الله ومخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية  بأن قوة عسكرية مكونة من عشر دوريات عسكرية وناقلات جنود اقتحمت قرية بدرس واعتقلت الشاب علي رشيد رشيد (18 عاما) واقتادته إلى المنطقة الغربية من القرية بعد تفتيش منزل أسرته بصورة دقيقة.

وأوضحت  المصادر أن قوات  الاحتلال اقتحم أكثر من عشرة منازل وقام بتفتيشها والتحقيق مع ساكنيها باستخدام الكلاب البوليسية، وقام بخلع أبوابها.

وفي مخيم قلنديا، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من عائلة عفانه في المخيم واقتادته إلى جهة مجهولة، فيما أقدم الجنود على اقتحام منازل أسرة سامي مطير وسط تفتيش دقيق وتحطيم للأثاث والمحتويات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب احمد ابراهيم من عناتا شمال القدس المحتلة، وأمين خالد الحاج من بلعا بمدينة طولكرم، ومازن الرفاتي، ومحمد صلاح من بيت لحم.

واقتحمت منزل عائلة الأسيرة حلوة حمامرة في قرية حوسان غربي بيت لحم والتي نفذت عملية طعن ضد شرطي إسرائيلي قبل أيام، وأصيب بجراح خطرة في حينه.

وتشهد الضفة الغربية والقدس المحتلتين حملات اقتحام واعتقالات ليلية واسعة منذ اندلاع "انتفاضة القدس"، في محاولة للسيطرة على الحراك الشبابي، وإحباط عمليات المقاومة.

اخر الأخبار