اكتشاف ثغرة خطيرة تستهدف حواسيب DEll والأخيرة تؤكد ذلك

تابعنا على:   22:36 2015-11-24

أمد – وكالات: بعد المشاكل التي تعرضت لها الشركة الصينية "لينوفو" على إثر اكتشاف البرمجية الخبيثة المدمجة افتراضيا في حواسيبها "Superfish" من دون علم المستخدمين يبدو أن شركة DEll بدورها تواجه مشكلة اخرى، لكن حسب الشركة فإن طبيعة هذا المشكل هي مختلفة عن ما سبق.

وكان عدد من الخبراء الأمنيين قد أشاروا إلى أن عددا من طرازات الحواسيب الخاصة بشركة DEll مستهدفة بثغرة أمنية خطيرة تمكن الهاكرز أصحاب النوايا السيئة من الولوج إلى بيانات و معطيات المستخدمين، و حسب الخبراء فإن الأمر يتعلق بحواسيب من طراز Inspiron 5000، XPS 15 و XPS 13.

و يتعلق الأمر بمشكلة على مستوى شهادة الأمان موقعة ذاتيا على حواسيب شركة DEll و هو ما يمكن من خداع المستخدم بكل سهولة من خلال مواقع خبيثة و غير آمنة و تنتحل صفات مواقع موجودة وهو ما قد يتسبب في اختراق المستخدم و الوصول إلى بياناته الخاصة وخصوصا تلك المهمة أو المتعلقة بالحسابات البنكية.

وفي الوقت الذي انتشر فيه الخبر نفت DEll أن يكون الأمر مشابه لما وقع بداية السنة الحالية لشركة "لينوفو" حينما اتهمت بزرع برمجية خبيثة "Superfish" لجمع معلومات عن المستخدمين و أشارت أن طبيعة المشكل مختلفة كليا و أنها لا تجمع بيانات مستخدميها من دون علمهم، كما قدمت اعتذارها عن الواقعة و كشفت عن الطريقة التي بالإمكان اتباعها من أجل إلغاء شهادة الأمان المعنية.

اخر الأخبار