الصين تعتزم بناء أكبر مركز لاستنساخ الحيوانات فى العالم

تابعنا على:   15:10 2015-11-24

بكين (د ب أ)

ذكر تقرير إخبارى، اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر أن يتم بناء أكبر مركز لاستنساخ الحيوانات فى مدينة تيانجين الساحلية الواقعة شمالى الصين، وذلك بحسب اتفاق وقع عليه علماء صينيون.

ومن المقرر أن يعمل المركز، وهو تحت الانشاء حاليا فى "منطقة تيانجين للتنمية الاقتصادية والتكنولوجية" التابعة للحكومة، على استنساخ حيوانات من بينها الكلاب البوليسية والكلاب الأليفة والماشية وخيول السباقات.

وأفادت "وكالة أنباء الصين الجديدة" (شينخوا) بأن الحيوانات سيتم استخدامها فى الخدمات التجارية من أجل تحسين السلالات وزيادة المعروض من المنتجات الغذائية لتلبية طلبات المستهلكين.

وسيقوم المركز فى البداية بإنتاج 100 ألف من أجنة الماشية سنويا، وسيهدف إلى زيادة العدد إلى مليون، بحسب ما نقلته "شينخوا" عن شو شياوتشون، رئيس مجلس إدارة مجموعة "بويالايف".

وأوضح التقرير أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من المبنى الرئيسى بحلول يونيو المقبل. كما أنه من المخطط أن يقام فى المجمع مختبر للاستنساخ، وبنك للجينات ومركز لتعليم للعلوم.

وقامت "سينيكا"، وهى إحدى الشركات التابعة لمجموعة "بويالايف"، والتى تركز على الخلايا الجذعية وأبحاث الطب التجديدى، بالتوقيع على الاتفاق يوم الجمعة الماضى.

اخر الأخبار