يبدو أن موسكو باتت "مربض خيل اليمين الأوروبي"..بالتأكيد ليس توافقا فكريا بل ترسيخا لمبدأ" المصلحة فوق الجميع"..والله يا زمن!

حرم سفير فلسطين تشارك في الاجتماع السابع لـ"المرأة العربية" في شرم الشيخ

حرم سفير فلسطين تشارك في الاجتماع السابع لـ"المرأة العربية" في شرم الشيخ
  • شـارك:

أمد/ القاهرة: شاركت حرم سفير دولة فلسطين بالقاهرة السيدة رانيا الشوبكي في الاجتماع السابع لـ"المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية" في شرم الشيخ؛ وذلك ضمن الوفد الرسمي لدولة فلسطين بحضور حرم الرئيس العراقي روناك عبدالواحد مصطفى رئيس منظمة المرأة العربية، وبسيمة الحقاوي رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة، والسفيرة مرفت التلاوي المدير العام للمنظمة بمشاركة 18 دولة عربية منها: مصر، الأردن، تونس، الجزائر، السودان، العراق، سلطنة عمان، فلسطين، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، واليمن .

وطرحت رئيس منظمة المرأة العربية عددا من المواضيع والقضايا المتعلقة باستراتيجية المنظمة في السنوات القادمة، مؤكدة على ضرورة الاهتمام بقضايا تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا وتحسين ظروفها اجتماعيا، وضرورة تغيير الثقافة المجتمعية المناهضة لها والمقللة من قيمتها، ومواجهة العنف ضدها ودعمها في مكافحة الارهاب، وسبل دعم المرأة العربية في شتى المجاﻻت وتحديدا النساء العربيات والتضامن مع اللاجئات ضحايا الإرهاب والحروب والنزاعات المسلحة.

وفي ختام المؤتمر تم تكريم عددا من الباحثين والباحثات المتميزين في مجال المرأة ، وقد حصد الكاتب والباحث الفلسطيني نبيل سامي دويكات المركز الأول ضمن جائزة أفضل إنتاج إعلامي حول المرأة العربية عن مقالته الالكترونية التي حملت عنوان "هدية الثامن من آذار.. باقة من دماء النساء"، وتحدث فيها عن ردود فعل مختلف الفئات على نشر خبر قتل امرأة على يد زوجها العام الماضي في مدينة رام الله،وقال دويكات أن فوزه بهذه الجائزة على المستوى العربي يعتبر فخرا لفلسطين عامة، والمرأة الفلسطينية خاصة والتي وقفت دوما جنبا إلى جنب مع الرجل في كل مراحل نضال الشعب الفلسطيني.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS