مجلس نقابة المحامين يمنح 12 محام إجازة مهنة المحاماة

تابعنا على:   22:28 2015-10-06

أمد/ غزة : أدى 12 محاميا جديدا اليمين القانونية أمام مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين وذلك خلال حفل أقامته النقابة ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 6/10/2015 في مقرها بمدينة غزة .

وشارك في الحفل أداء اليمين القانونية وزير العدل في الحكومة الفلسطينية المحامي سليم السقا و أعضاء مجلس النقابة الأستاذ المحامي صافي الدحدوح نائب نقيب المحامين والأستاذ المحامي  زياد النجار أمين السر والأستاذ المحامي علي الدن أمين الصندوق وكلا من أعضاء المجلس الأستاذة المحامية رنا الحداد والأستاذ المحامي عبد العزيز الغلاييني و الأستاذ المحامي شعبان الجرجير وحشد من أهالي المحامين وعدد من أعضاء الهيئة العامة .

وبدأت مراسم الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وقدم الأستاذ صافي الدحدوح نائب نقيب المحامين كلمة النقابة  حيث رحب فيها بوزير العدل الفلسطيني المحامي سليم السقا والحضور كلا بلقبه واسمه وقال يشرفنا حضوركم لحفل تخريج الفوج الجديد من المحامين والمحاميات أصحاب رسالة  الحق والقانون بعد أن اجتازوا متطلبات رخصة المحاماة .

وقال نائب نقيب المحامين "إن المحاماة رسالة ذات أبعاد سامية وأهداف نبيلة لا تقتصر على زمان معين ولا مكان محدد فهي لسان كل من استنجد بها لدفع الظلم واسترجاع الحق وسيادة القانون دون اعتبار للجنس أو للغة أو للدين، وهي رسالة ذات غايات قويمة وانسانية نبيلة تستهدف الدفاع عن الحقوق الطبيعية والموضوعية للأفراد والأمة والوطن والإنسانية .

وأضاف الدحدوح أن هؤلاء المحامون تدربوا على أيدي أساتذتهم الأكفاء لمدة عامين واجتازوا الاختبارات بمهارة مكنتهم من الحصول على شهادة مزاولة المهنة .

وأوصى الدحدوح المحامين الجدد بعدم مخالفة القانون أثناء العمل وان يقبلوا دائما الدعاوى الناجحة وان يجعلوا مخافة الله وضميرهم هما الحكم وان يحافظوا على مهنة المحاماة وان لا يخالفوا آدابها .

وختم  الدحدوح كلمته متمنيا التوفيق والسداد للجميع من أجل إحقاق الحق وتطبيق سيادة القانون في ظل قيادة رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس وعاصمتها القدس الشرف .

بدورة قدم وزير العدل في الحكومة الفلسطينية المحامي سليم السقا كلمة له عبر بها عن سعادته اليوم في المشاركة مع مجلس نقابة المحامين في تخريج كوكبة جديدة من المحامين الجدد وقال الوزير السقا انني عملت في مهنة المحاماة مدة تزيد عن 35 عاما وقد وجدت نفسي فيها ووجدت أن المحاماة هي الطريق إلى العزة والطريق إلى الشرف, واضاف الوزير السقا إن هذه المهنة تساهم في اقرار الحق والعدل والعدالة .

وأكد وزير العدل  أن حكومة التوافق الوطني بما تمثله وزارة العدل وكرئيس لقطاع العدالة في فلسطين  نولي اهتمام كبيرا في مهنة المحاماة ونحن على تواصل دائم لتنسيق مع نقابة المحامين في غزة والضفة الغربية ونحن نتطلع إلى التعامل والتكامل والتنسيق المتبادل في كل ما يخدم قطاع العدالة .

وختم الوزير السقا مقدما المباركة الكبيرة للمحامين الجدد ومتمنيا لهم دوام النجاح والتوفيق بإذن الله .

ودعا المحامي زياد النجار أمين سر النقابة كافة المحامين الجدد إلى الالتزام  بآداب وسلوكيات وأخلاق مهنة المحاماة والاهتمام في المظهر الخارجي والتعامل مع الناس والتعاون مع الموكلين والاهتمام بكل ما يصدر عنك كمحامي أمام المجتمع لكي تظهر في المظهر اللائق الذي يليق بمكانتك المهنية وقال المحامي النجار موجها حديثة للمحامين الجدد "عليكم أن تتعاملوا بأخلاقكم لا بأخلاق الآخرين وان تسلكوا المسالك الصحيحة التي تفرضها عليكم آداب مهنة المحاماة .

وقدم أمين سر نقابة المحامين مباركته الكبيرة للمحامين الجدد متمنيا لهم دوام النجاح والتوفيق ،وقام المحامي زياد النجار بالإعلان عن بدء مراسم حلف اليمين وتقدم المحامين والبالغة عددهم 12 محاميا جديدا بأداء القسم القانونية أمام مجلس النقابة وهم :

امير سليم السقا، تامر أسعد بدوي، حسن علي النجار، خالد محمود أبو طعيمه، عثمان محمود الحداد، عمر علي زامل، فتحي نافذ الحلو، محمد خالد الطلاع، محمد محمود أبودان، مؤيد عبد المولى أبولحية، هبة الله عيسى الداهوك، زكي محمد البيومي.

اخر الأخبار