السلطة تبلغ الإدارة الأميركية رسمياً" تجميد" التعاون الأمني مع إسرائيل

تابعنا على:   02:13 2015-10-06

أمد/رام الله :كشف مسؤول فلسطيني رفيع المستوى، مساء الإثنين، بأن السلطة الفلسطينية أبلغت الإدارة الاميركية " تجميد" التعاون الأمني مع إسرائيل في ظل الإنتهاكات الخطيرة وسياسة التصعيد التي تتبعها سلطات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني والإعتداء على المسجد الأقصى المبارك، وتعمد إطلاق الرصاص الحي ضد المتظاهرين الفلسطينيين.

وقال المسؤول في تصريح له في الوقت الذي يتعرض فيه أبناء الشعب الفلسطيني لهجمة إسرائيلية مشتركة مع جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين الذين يعيثون فسادا في الأراضي الفلسطينية إضافة الى تعمد جيش الاحتلال اطلاق الرصاص الحي وسقوط الشهداء في مختلف مدن الضفة الغربية والقدس، فإن السلطة الفلسطينية أبلغت الإدارة الأميركية رسميا " تجميدها" التعاون الأمني مع الجانب الإسرائيلي.

وأضاف المسؤول" بأن السلطة حذرت الإدارة الأميركية من أن إستمرار السياسة التي تتبعها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني فإن ذلك سيعتبر إنتهاء التعاون الأمني وإسرائيل وحدها من تتحمل المسؤولية لتبعات هذا القرار، موضحاً" أن الإدارة الأميركية مطالبة في هذا الوقت بإلزام إسرائيل بوقف كافة أشكال التصعيد لأن ذلك سيؤدي الى تدهور الأوضاع في الضفة والقدس.

وشكلت القيادة الفلسطينية، ما سميت بـ" خلية" أزمة في حالة إنعقاد دائم لمتابعة التطورات الميدانية في الأراضي الفلسطينية، فيما دعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اعضائها لاجتماع طارئ غدا  الثلاثاء، ووذلك في الوقت الذي ترأس فيه الرئيس محمود عباس اجتماع لقادة الاجهزة الأمنية ، في مقر الرئاسة برام الله اليوم.

وإرتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين خلال أقل من 72 ساعة إلى 4 شهداء أصغرهم طفل في الثانية عشر من عمره من مدينة بيت لحم إضافة الى مئات الإصابات خلال المواجهات المستمرة مع قوات الاحتلال في مختلف مناطقة الضفة و القدس.

 

اخر الأخبار