حركة فتح بغزة تنعي الشهيدين حذيفة سليمان و عبدالرحمن عبيدالله

تابعنا على:   01:26 2015-10-06

أمد/ غزة:  نعت اليوم حركة "فتـــــــــح" في قطاع غزة إلى جماهير شعبنا المناضل، الشهيدين الطفل عبد الرحمن عبيد الله (11 عاماً) ، وحذيفة سليمان (18 عاما) اللذين ارتقيا بعد إصابتهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بيت لحم وطولكرم.

  وأدان الدكتور حسن أحمد عضو الهيئة القيادية العليا والناطق الرسمي باسمها وباسم حركة فتح في قطاع غزة "مسلسل الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء شعبنا ومقدساتنا في تحدٍ سافرٍ للقوانين الدولية"،  وأضاف في بيان أصدرته دائرة الإعلام والثقافة بالهيئة القيادية العليا :" يكشف كيان الاحتلال وأقطاب قيادته من خلال عدوانهم المستمر عن نواياهم الحقيقية ومخططاتهم وسعيهم لجر المنطقة إلى دوامة العنف هروباً من أي التزامات سياسية في ظل تواطؤ الإدارة الأمريكية الداعمة لكيان الاحتلال وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية ، وفى ظل صمت ووهن الأمة العربية والإسلامية التي لم تحرك ساكناً نصرة لفلسطين وشعبها العربي المرابط الذي يقف في الخندق الأمامي دفاعاً عن الأقصى وعن أرض الرباط  بعزيمة لن تلين وإرادة لن تنكسر" .

      وقال د. أحمد :" إن إمعان حكومة كيان الاحتلال في سياسة القتل والتدمير وحرق وقتل أطفالنا والجرائم المتواصلة ضد أبناء شعبنا ومقدساتنا يمثل وصمة عار على جبين الإنسانية جمعاء" ، مؤكداً :" أن آلة البطش العسكرية وجرائم الاحتلال لن ترهبنا ولن تحرف بوصلتنا عن أهدافنا الوطنية المشروعة"، مضيفاً أن :" شعب فلسطين شعب العزة والكرامة يستمد إرادته وقوته من إيمانه العميق بحتمية النصر و سيبقى عصياً على الانكسار مهما بلغت التحديات" .

    وثمنت حركة "فتــــــح" بغزة :" الهبة الجماهيرية لأهلنا في الضفة الغربية والقدس دفاعاً عن أرضنا ومقدساتنا ورفضاً لسياسات الاحتلال وجرائمه التي فاقت في وحشيتها كل تصور" ، كما حيّت صمود وثبات المرابطين والمرابطات داخل الأقصى الذين يتصدون بكل شجاعة لاقتحامات المستوطنين وجنود الاحتلال مؤكدين على عروبة الأقصى ، مؤكدةً:" اعتزازها الكبير بأبناء شعبنا الشجعان المشاركين في لجان الحراسة لحماية قرانا ومخيماتنا في الضفة من اعتداءات المستوطنين".

     وأكدت حركة "فتـــح" :"وفاءها لدماء شهدائنا الأبرار الذين أضاؤوا الطريق نحو الدولة والقدس عاصمتنا الأبدية"، معاهدةً شعبنا بأن تبقى دوماً في كافة ميادين المعارك مع الاحتلال ، والدرع الحامي لشعبنا والمؤتمنة على ثوابته الوطنية، كما أكدت حركة "فتـــــح" :" أن كافة الخيارات مفتوحة في المواجهة مع الاحتلال وأنها لن تستكين حتى تحرير آخر شبر من تراب أرضنا من دنس الاحتلال".

    وأهابت حركة "فتـــــــح" بكافة الفصائل بالضغط على حركة حماس لإنهاء الانقسام وإنجاز الوحدة الوطنية ، وقال د. أحمد:"إن معركتنا مع الاحتلال في أوجها وبات من المعيب والمستهجن ونحن نشاهد قوافل الشهداء يومياً أن نبقى في حالة انقسام ، فنحن بحاجة ماسة إلى توحيد المواقف والوسائل في مواجهة الاحتلال" ، وختم بالقول:" لتكن الوحدة الوطنية عنوان المرحلة ولنوحد الصفوف ونشحذ الهمم ونحن نقترب من تحقيق أهدافنا الوطنية".   

اخر الأخبار