غداُ..الثلاثاء مليون ونصف لتر من الوقود لغزة

تابعنا على:   21:38 2015-10-05

أمد/غزة :من المتوقع أن تسمح سلطات الاحتلال الإسرائيلي، غدًا الثلاثاء، بدخول نحو "مليون ونصف لتر وقود"، تشمل "سولار، بنزين، غاز" لقطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم، أقصى جنوب شرق قطاع غزة.

وقال عضو مجلس إدارة جمعية أصحاب شركات البترول في قطاع غزة محمد العبادلة، اليوم الاثنين، في حديث له"قام أصحاب شركات المحروقات في القطاع، بتحويل مبالغ مالية للهيئة العامة للبترول في الضفة الغربية لشراء (مليون ونصف لتر وقود)".

وأكد العبادلة أنه تم الطلب لإدخالها غدٍ الثلاثاء، وتوقعات بأن تدخل، وعليه ستنتهي الأزمة الخانقة بالكامل، بعبور تلك الكميات، التي تكفي حاجة القطاع ليوم واحد، وبعدها سيتم العمل بشكل يومي لنفس الكميات تقريبًا، خصوصَا بعد انتهاء الأعياد اليهودية بالكامل.

وطمأن سكان القطاع بأن أزمة الوقود ستنتهي الثلاثاء، بسبب انتهاء الأعياد اليهودية، والتي تسببت في إغلاق معبر كرم أبو سالم لأيام وأسابيع خلال شهري أكتوبر الحالي، وسبتمبر الماضي، وما ترتب عليه، من منع لدخول المحروقات والسلع المُختلفة.

ولفت العبادلة إلى أن المعبر فُتح أمس الأحد عدة ساعات فقط، وأدخلت ربع حاجة القطاع من الوقود، على خلاف ما كان متوقع مُسبقًا"، منوهًا إلى أن الجانب الإسرائيلي سمح بعبور حوالي "360ألف لتر سولار"، "145ألف لتر بنزين"، "140طن غاز"، "220 وقود صناعي للمحطة".

يُشار إلى أن قطاع غزة يشهد أزمةً خانقةً في الوقود، جراء الإغلاقات المتكررة لمعبر كرم أبو سالم، من قبل الجانب الإسرائيلي، بسبب الأعياد اليهودية، ومنع دخول السلع والبضائع والمواد، بما فيها الوقود.

اخر الأخبار